سياسة | الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 15:43

بنكيران يقولها صراحة للشكر:انت اكبر سفيه+فيديو

  • Whatsapp

لشكر بنكيران

“قربلة”ومشادات بالبرلمان توقف جلسة مساءلة بنكيران

إيمان تيسي ـ مراكش الآن

رفع رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، قبل قليل من بعد زوال اليوم الاثنين 28 ابريل، جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، بعد احتدام “النقاش” بين هذا الخير وفريق المعارضة.

وشهدت الجلسة فوضى عارمة وصياح وتبادل التهامات بين المعارضة والأغلبية بعد تصريحات رئيس الحكومة، التي اتهم من خلالها بشكل صريح ب”السفاهة”، حيث قال: “ماشي غير تنوضوا وتبداو تتعايروا وتتقولوا الكلام ديال السفاهة والكلام اللي خارج الطريق”، ما أثار سخطا وغضبا عارما لدى فرق المعارضة، لتتحول قاعة البرلمان الى ساحة لتبادل الاتهامات واختبار قدرة كل طرف على الصراخ و”القصف”.

اتهامات ابن كيران استفزت ادريس لشكر، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، ليرد على رئيس الحكومة وهو في حالة “هيجان” ويطالبه بسحب اتهاماته، وهو ما رفضه ابن كيران بعبارة: “لا ماغانسحبش ما غنسحبش..”، مضيفا: “ماشي معك تنهضر”  قبل ان يضيف: “رئيس الحكومة محصن بالدستور وبالقانون ولا تخيفونه..”.

وامام توالي احتجاجات فرق المعارضة بالبرلمان، خاطب ابن كيران لشكر بقوله: “علاش ما درتش هكذا ملي ناض صاحبك تيتكلم على داعش .. والنصرة والموساد..” قاصدا بذلك “زعيم” الاستقلاليين حميد شباط، قبل ان يقولها ابن كيران وبصريح العبارة للكاتب الاول لحزب “الوردة: “انت هو السفيه انت اكبر سفيه” مضيفا: “ما تتخلعونيش”، قبل ان يعلن العلمي عن رفع جلسة المساءلة الشهرية.

[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=axHscKYJWLM#t=181[/youtube]