اخبار جهة مراكش | الأحد 3 مايو 2015 - 14:42

حقوقيون يؤيدون قرار حذف اسم “شيمون بيريز” من لائحة المشاركين باجتماع “مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا” بمراكش

  • Whatsapp

بيريز

حسن الخلداوي – مراكش الآن 

نشر عبد الوهاب رفيقي المشهور بالشيخ أبو حفص، صباح اليوم الاحد 3 ماي، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”: “المغرب يلغي زيارة السفاح المجرم بيريز لمراكش..شكرا لكل الفعاليات والأصوات والجهات التي ساهمت في صنع هذا القرار…صباح جميل بسماع مثل هذا الخبر”.

وخلف نبأ قدوم بيريز المغرب لحضور مؤتمر دولي سيعقد بمدينة مراكش الكثير من النقاش بين معارضي القرار والذين قاموا بخرجات اعلامية تنديدية.

ومن جهة ثانية، أوضح خالد السفياني، رئيس مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، أن الخبر لم يصدر بعد من أي جهة رسمية، بيد ان الاعلام الصهيونية اشارت عبر العديد من صحفه الى صحة الخبر، وأضاف السفياني، أن اسم شيمون بيريز، لم يعد واردا ضمن لائحة المدعوين لاجتماع “مبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وإفريقيا” المزمع عقده بمراكش في 5 و7 مايو الجاري.

وختم السفياني تصريحاته الصحفية بخصوص قرار إلغاء المغرب لزيارة الإرهابي شيمون بيريز إلى مراكش، قائلا:” نحن سعداء بهذا القرار، ونهنئ جميع المكونات وكل من ساهم في الحملة الوطنية ضد زيارة الإرهابي شيمون بيريز إلى المغرب”.