اخبار جهة مراكش | الجمعة 8 مايو 2015 - 08:41

خطير..المركز المغربي لحقوق الانسان بسيدي رحال يصدر بيانا ناريا ويطالب السلطات بفتح تحقيق حول افعال اجرامية تخريبية بالمدينة

  • Whatsapp

Screenshot_2015-02-25-18-34-00(1) المركز المغربي لحقوق الانسان

حسن الخلداوي – مراكش الآن

قال اعضاء الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الانسان م.د.م بسيدي رحال التابع لاقليم قلعة السراغنة في بيان توصلت به “مراكش الآن” يوم امس الخميس، ان “مجموعة من المدعوين بمرتزقة الانتخابات قاموا في المدة الأخيرة بممارسات إجرامية مست العديد من تجهيزات البنية التحتية بالمدينة”، تسببت -حسب نص البيان- الذي توصلنا بنسخة منه، في هدم وتخريب وإغلاق مجاري الصرف الصحي بالحجارة وباكياس الرمال، وأضاف البيان ان ممارسات العناصر المعروفة بإثارة أحداث شغب بالمدينة لم تقف عند هذا الحد، يقول البيان، وانما همت كذلك “تكسير مصابيح الانارة العمومية، بالاضافة الى الكتابة على الجدران  والمس باعراض الناس من اجل افتعال مشاكل لها علاقة بتسيير الشأن المحلي”، حسب ماجاء في بيان المركز.

وطالب المركز المغربي لحقوق الانسان من الجهات المعنية، بفتح تحقيق في اسباب انسداد قناة الصرف الصحي بشارع الامام مالك ومتابعة المتورطين مع استحضار واقعة اغلاق قناة الصرف الصحي بشارع حمان الفطواكي سنة 2011.

واشار بيان المركز المغربي لحقوق الانسان م.د.م، الى التفكير في مشاريع اضافية لبلدية سيدي رحال تؤهلها الى استرجاع مكانتها التاريخية، عوض القيام بأعمال تخريبية لمنشات بنيت بتمويل من المال العام لفائدة ساكنة المدينة. كما طالب البيان باصلاح الطريق الرابطة سيدي رحال ببلدية تملالت، والإسراع بإخراج مشروع بناء قنطرة واد لاغ الى حيز الوجود. ولم يفت البيان المطالبة والاهتمام  بالطريق الجهوية رقم 210الرابطة سيدي رحال بمدينة مراكش والتي وجهت في شانها شكايات الى المصالح المركزية لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك.