اخبار جهة مراكش | الإثنين 11 مايو 2015 - 05:02

رشيد الزاوية يمد يده لكل الشباب الاتحادي بجهة مراكش بمن فيهم الغاضبون من المؤتمر الجهوي للشبية الاتحادية

  • Whatsapp

رشيد الزاوية

محمد المبارك البومسهولي – مراكش

عبر الكاتب الجهوي للشبيبة الاتحادية بجهة مراكش الاستاذ رشيد الزاوية عن إيمانه الراسخ بأن الشباب هو المحور الاساسي للبناء السياسي النظيف، مؤكدا ان دينامية جديدة داخل الشبيبة ستعرفها هذه الجهة، وقال بان شبيبة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية تمد يدها لكل الشباب المنتصر لقيم الحداثة والحرية والديمقراطية والاشتراكية. وأضاف ان مواجهة الظلام المخيم على سماء بلادنا لا يمكن إزاحتها الا بالانخراط المكثف للشباب في المجال السياسي التقدمي الحداثي، وأضاف ان الشباب الاتحادي عازم على مواصلة النضال في إطار تخليق العمل السياسي.

وقال بان حزب القوات الشعبية المنبعث من نضالات الشعب المغربي لا يمكنه الا ان ينتصر لقضايا الفئات الواسعة من الجماهير الشعبية، مذكرا ان دماء شهداء التحرير والديمقراطية لا يمكن ان تذهب سدى الا بتحقيق تلك الأهداف التي ناضل من اجلها المهدي وعمر وكرينة وعبد الرحيم واليوسفي وكل ابناء الحركة الإتحادية .. مركزا ان التحدي الذي ينتظر الشباب هو اعادة الاعتبار الى الجامعة، مبرزا الادوار التاريخية المشرقة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب حين كان يقودها شباب الاتحاد الاشتراكي، وابرز رشيد الزاوية في لقاء خاص مع الإعلامي والكاتب محمد المبارك البومسهولي ان هناك برنامجا غنيا لاعادة الاعتبار الى الجامعة ومن خلالها اوطم، وأن الشباب الاتحادي لديه مشروع مجتمعي في افق رفع الغيم الداكنة على الساحة الجامعية ..
وعبر عن تفاؤل كبير بعد المؤتمر الاقليمي السادس للاتحاد الاشتراكي بمراكش والذي اسفر عن كتابة تضم تنوعا فكريا وثقافيا وقطاعيا ما قد يعيد الاعتبار للاتحاد الاشتراكي بهذه المدينة المناضلة.
وفي ختام لقائه قال رشيد الزاوية بأنه يمد يده لكل الشباب الاتحادي بالجهة بمن فيهم الغاضبون من المؤتمر الجهوي للشبية الاتحادية، الذي انعقد في السنة الماضية وفتح صفة جديدة من اجل بناء المشروع الحداثي الذي تناضل من اجله القوى التقدمية والحية بالبلاد.