اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 مايو 2015 - 18:01

حصري..تطورات قضية سوء الفهم بين نائب وكيل الملك وضابط شرطة ممتاز بقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محكمة

محمد البيهي – مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مسؤولة، أن نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة استمع صباح اليوم الثلاثاء 12 ماي، لأحد الاشخاص والمسمى “م. ز” المعني بالمسطرة القانونية التي تسببت في سوء الفهم بين وكيل للملك بنفس المؤسسة القضائية وضابطا ممتازا وتطورت الى وضع هذا الاخير رهن تدابير الحراسة الاحتياطية ب”زنزانة” المعتقلين بالمحكمة الابتدائية.

والى ذلك، تموحرت اسئلة نائب وكيل الملك للشخص المذكور حول علاقته بضابط الشرطة الممتاز المكلف بالاجراءات الامنية وتفاصيل القضية التي تم حفظها صباح اليوم الثلاثاء.

وعاشت المنطقة الإقليمية الامنية بقلعة السراغنة، منذ يوم الخميس الماضي، على وقع الغليان جراء اقدام “م. ه” نائب وكيل للملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة على “اعتقال” ضابط شرطة ممتاز يسمى “ل. ب” والذي يشتغل بالدائرة الامنية الاولى.

وكشفت مصادر موثوقة حينها، أن ضابط الشرطة الممتاز انتقل الى مقر المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة بناء على طلب من نائب وكيل الملك المذكور في إطار تتبع سير ملف معروض على القضاء، حيث وقعا الطرفان في سوء فهم، اعطى على اثره نائب وكيل الملك تعليماته الى رجال الامن المخصصين في حراسة الجلسات بوضع رجل الامن رهن تدابير الحراسة النظرية، حيث طالب هذا الاخير بضرورة اخبار مرؤسيه من اجل تسليمهم سلاحه الوظيفي قبل ادخاله الى زنزانة المحكمة، فيما امتنع رجال الامن باعتقال زميلهم.

والى ذلك، انتقل المسؤولين الامنين بالمنطقة الامنية بقلعة السراغنة الى مقر المحكمة الابتدائية مباشرة بعد توصلهم باخبارية في الموضوع حيث تم إطلاق سراح ضابط الشرطة الممتاز بعدما قضى حوالي 45 دقيقة رهن الإعتقال.