اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 12 مايو 2015 - 18:37

سنتان وأربعة أشهر حبسا نافذا في حق خمسة أفراد من أسرة واحدة بدوار وا المشرع جماعة ايدويران باقليم شيشاوة

  • Whatsapp

المحكمة

حياة الوكيلي- شيشاوة

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بامنتانوت مساء أمس الإثنين 12 ماي، خمسة أفراد من أسرة واحدة بسنتين وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 3500 درهم ، بعد متابعتهما من قبل النيابة العامة بتهمة الضرب والجرح.

هذا ويتعلق الأمر بالشقيقين “عبد اللطيف . الز” و”العربي . الز”، واللذات ادينا بثمانية اشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 دهم، فيما ثمت ادانة ثلاثة أخرين أشقاء وأبناء عمهم بأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم وهم على التوالي: ” عبد الله، محمد، احمد. الز”.

وتعود تفاصيل القضية الى يوم الأربعاء 21 يناير الماضي من السنة الجارية، حيث تعرضت عائلة ايت تماغوست، للاعتداء بالضرب والجرح من قبل جيرانهم، باستعمال الهروات والأسلحة البيضاء.

يذكر أن عائلة تماغوست كشفت في لقاء سابق ب”مراكش الآن” بدوار “وا المشرع” الواقعة بجماعة وقيادة ادويران، حيث عاين طاقم “مراكش الآن”، بيت ايت تماغوست، حيث يوجد الرجل الثمانيني لحسن بن الحسن ايت بيهي، والذي أصيب بالعجز عن الحركة والكلام وكذا فقدان الذاكرة بسبب إصابته على مستوى الرأس، مما تتطلب إجراء عملية جراحية على وجه السرعة له بقسم الجمجمة بالمستشفى الجامعي بمراكش.

فيما كشف ابنه الحسين أيت تماغوست ل”مراكش الآن”، أنه كان يرعى بعض رؤوس الأغنام وفوجئ ب”عصابة” مكونة من خمسة أشخاص أشهروا في وجهه أسلحتهم (هراورات…) وانهالوا عليه بالضرب إلى أن فقد الوعي وقال:” ضربوني بالعصا، ومعقلتش حتى لقيت راسي بنصبيطار دمراكش”.

أما شطومة ايت تماغوست، زوجة الضحية الثاني، فهي الأخرى لم تسلم من الاعتداء، بعد أن هاجمها على حد تعبيرها (ع.ز) هو وعمه (م.ز) بالحجارة لحظة رعيها لبعض الغنم، وحاولت الفرار إلا أنها تعثرت في هروبها مما مكن مهاجميها من اللحاق بها وتهديدها بالسلاح الأبيض. وأضافت:”هاد الناس تعداو علينا، مكيسمحوا لينا باش نوصولوا لبلادنا (الفلاحة) ولا لأولادنا باش يخرجوا ولا يلعبوا، كنطالب الله والمخزن اديرو لينا شي حلل مع هذا الناس”.