اخبار جهة مراكش | الخميس 14 مايو 2015 - 10:13

الموت يختطف الممثلة المسرحية المراكشية فاطمة بنمزيان صباح اليوم

  • Whatsapp

بنمزيان

خديجة النعماني ـ مراكش الآن

انتقلت الى عفو الله، اليوم الخميس 14 ماي، الفنانة المقتدرة فاطمة بنمزيان زوجة الفنان الكبير محمد حسن الجندي، بعد معاناة طويلة من المرض.

ذلك ان الفقيدة قد وافتها المنية في الصباح الباكر بإحدى المصحات بالرباط عن سن تناهز 71 سنة. وسيشيع جثمان الفقيدة بعد صلاة عصر اليوم بمقبرة الشهداء بالرباط.

وارتبط اسم فاطمة بنمزيان التي ولدت بمدينة مراكش سنة 1944، بالممثل القدير محمد حسن الجندي الذي تزوجته ورزقت منه بأربعة أبناء. وانتقلت الراحلة سنة 1958، بعد زواجها من الممثل حسن الجندي من مدينة مراكش إلى الرباط للاشتغال في فرقة التمثيل العربي التابعة آنذاك لدار الإذاعة والتلفزة المغربية تحت إشراف الأستاذ عبد الله شقرون.
رحلة قادت الراحلة الى التعرف على أعمدة التمثيل الاذاعي والتلفزيوني والمسرحي بالمغرب ومجاورتهم في ما بعد في العديد من الاعمال التي خلفت استحسانا كبيرا لدى المشاهد المغربي.
ومن أعمال الراحلة والتي قدمت العديد من المسلسلات الإذاعية الاجتماعية والدينية والتاريخية والوطنية “العنترية” و”مدينة الكنوز” و”نهار الخميس” و”الهاربة” و”خالد بن الوليد” و”ابن سينا”.

وتعد فاطمة بنمزيان سيدة المسرح المغربي، حيث أنها قبل وبعد إنشائها لفرقة مسرح فنون سنة 1983، عملت على لعب أدوار متنوعة ومرحة في أغلب الأحيان في مسرحيات اجتماعية تتناول القضايا التي تشغل المجتمع المغربي بأسلوب شعبي.