اخبار جهة مراكش | الجمعة 15 مايو 2015 - 14:07

وزير الصحة:سنقوم بتحرير نزلاء بويا عمر بتنسيق مع وكيل الملك وعامل اقليم قلعة السراغنة والمسؤولي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان
اكد الحسين الوردي، وزير الصحة، انه سيقوم بتحرير نزلاء ضريح بويا عمر بتنسيق مع وكيل الملك وعامل قلعة السراغنة والمسؤولين.

وقال في معرض جوابه على سؤال يتعلق باغلاق الضريح في حواره المنشور في عدد يوم الجمعة 15 ماي بجريدة اخبار اليوم، انه “سيعمل على تنظيف النزلاء ومعالجتهم اوليا، ونقلهم الى المستشفيات لكي يكون كل نزيل قريب من عائلته”. مضيفا ان وزارته اعدت اماكن الايواء والادوية والمستلزمات الطبية.. واشار في حديثه عن ما اسماه بعملية الكرامة انه اجرى اتصالا مع محمد صبري، عامل اقليم قلعة السراغنة من اجل الشروع في تنفيذ خطة اخلاء الاماكن المجاورة لضريح بويا عمر من المرضى في الايام القليلة القادمة على مدى ثلاث او اربع اسابيع وسيعبا لذلك الاطباء والممرضين وسيارات الاسعاف.
وبخصوص الشروع في المركب الاجتماعي الطبي المزمع بناؤه بمدينة قلعة السراغنة و الذي سبق وان اعلن عنه الوزير الوردي خلال اللقاء التواصلي الذي تراسه يوم 15 ابريل الاخير بمقر عمالة الاقليم، قال المسؤول الحكومي انه ينتظر توفير الوعاء العقاري وان وزارته مستعدة لانجاز المشروع مضيفا ان لديه التمويل الكافي.
واوضح الوزير الوردي بان ما يسمى بنزلاء بوياعمر هم سجناء، لانهم مكبلون بالسلاسل، كما ان 80 في المائة منهم لا يتناولون اي دواء، وان الامر يتعلق ب “بيزنيس” حصيلته 10ملايين درهم في السنة على حد تعبير الوزير الحسين الوردي.