اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 مايو 2015 - 09:21

المحكمة الابتدائية بمراكش توزع 47 سنة سجنا لإسبانيين وثلاثة مغاربة بتهمة تصدير الكوكايين

  • Whatsapp

مراكش الآن – عن (الصحراء المغربية/ عبد الكريم ياسين)
أدانت غرفة الجنح التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوم الاثنين الماضي، إسبانيين ومغربيا بعشر سنوات سجنا نافذا وغرامة 40 ألف درهم لكل واحد منهم، والحكم على مغربي آخر بتسع سنوات سجنا نافذا وغرامة 40 ألف درهم، وقضت بثماني سنوات سجنا نافدا والغرامة نفسها في حق مغربي آخر، كشفت التحقيقات الأولية عن علاقتهم بالإسباني “غوميز” رئيس الشبكة والمتورطين في تصدير الكوكايين إلى أوروبا.
توبع المتهمون، ويتعلق الأمر بشقيق الإسباني “غوميز” وصديقه إضافة إلى ثلاثة مواطنين مغاربة، موجودين رهن الاعتقال بسجن بولمهارز، توبعوا، حسب صك الاتهام، بتهمة الاتجار وتصدير المخدرات الصلبة إلى أوروبا والمشاركة، والهجرة السرية، وحيازة مبالغ مالية مشبوهة.
وحسب مصادر قريبة من أبحاث المركز القضائي التابع للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش، فإن عناصر الشبكة المذكورة جرى إيقافهم بمدينة الدارالبيضاء وبحوزتهم مبالغ من العملة الوطنية والأجنبية بلغ مجموعها أزيد من أربعة ملايير سنتيم، إضافة إلى مجوهرات.
وكانت الغرفة الجنحية التلبسية نفسها قضت بثماني سنوات سجنا نافذا في حق إسباني يدعى “غوميز” مبحوث عنه من طرف سلطات بلده و”الإنتربول” من أجل جناية القتل العمد، بعد متابعته في حالة اعتقال بتهمة دخول المغرب بجواز سفر مزيف، ومشاركته في هبوط وإقلاع طائرة مشبوهة، والاتجار في الكوكايين.
وتعود فصول القضية إلى يوم 24 دجنبر من السنة الماضية، عندما توصلت القيادة الجهوية للدرك الملكي بمراكش بمعلومات مفادها أن المتهم الإسباني “غوميز” مبحوث عنه من طرف السلطات الإسبانية من أجل ارتكابه لجريمة القتل العمد، وبعد التحريات الأولية، أمكن الاهتداء إلى الشقة التي يقطنها المتهم بمنطقة جيليز بالقرب من دوار الكدية، واقتحام شقته واعتقاله.