اخبار جهة مراكش | الأربعاء 20 مايو 2015 - 12:49

سكوب..مستثمر يتهم قيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي بالاحتيال والشرطة القضائية بمراكش تدخل على الخط

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
كشفت مصادر عليمة ل”مراكش الآن”، ان عناصر الشرطة القضائية بولاية الامن بمراكش، استمعت يوم أمس الثلاثاء 19 ماي، الى اقوال مستثمر مغربي يسمى “عبد الاله. أ. ق” الممثل القانوني لشركة “مارجوي” على خلفية شكاية وضعها على مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش يتهم من خلالها قيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي يدعى “خالد. ز”، بالنصب والاحتيال والتهديد وانتزاع عقار.
هذا، ففي خضم الشهرين الماضيين اتفق الطرفان على أن يكتري المستثمر صاحب الشكاية من المشتكى به عمارة تتواجد بشارع عبد الكريم الخطابي بحي جليز، بسومة شهرية قيمتها 10 مليون سنتيم، على أن يقدم تسبيقا قدره 20 مليون سنتيم، كما يقوم بكافة الاشغال والاصلاحات اللازمة في المحل المكترى حتى يصير صالحا للاستعمال حسب مضمون الشكاية الموضوعة على مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش والتي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها.
واشارت نفس الشكاية، الى أن المستثمر شرع في إصلاح العمارة واتفق مع المقاولين والعمال وموردي السلع، كما انطلقت الأشغال على قدم وساق والتي كان يحضرها المشتكى به والذي مافتئ يبارك تطور الأشغال والحركية التي تعرفها العمارة، بيد أنه ما إن ظهرت جمالية العمارة بعد الإصلاحات والتزينات التي تم القيام بها من طرف المشتكي والتي كلفته ازيد من 35 مليون سنتيم حتى تفاجأ هذا الأخير حينما كان في سفر بحضور القيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي وطرد العمال والحراس وغير الأقفال.
وتضيف الشكاية، أن المشتكي اتصل ب”غريمه” مباشرة من اجل مناقشة قرارته المفاجئة حيث حث عليه بضرورة العودة الى مدينة مراكش والاجتماع به بمكتب محاميه، حينها وجه له تهديدات بأوخم العواقب ان استمر في المطالبة بكراء العمارة المذكورة حيث ظل يستقوي بالهيئة السياسية التي ينتمي إليها باعتبارها اكبر حزب بالمغرب وذات نفوذ بجميع المؤسسات.
وطالبت الشكاية المرفوعة الى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بتقديم المشتكى به امام النيابة العامة في حالة اعتقال ومتابعته وفق القانون مع حفظ حق المشتكي في اية مطالب مدنية.