اخبار جهة مراكش | الخميس 21 مايو 2015 - 02:19

حزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة يؤسس الأمانة المحلية بالجماعتين القرويتين: الجبيل والجوالة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
ترأس عبد الرحيم واعمرو الامين الاقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بقلعة السراغنة مصحوبا بعبد السلام الباكوري الأمين الجهوي، مساء يوم أمس الأربعاء 20 ماي بالجبيل، الجمع العام التأسيسي للأمانة المحلية للجماعتين القرويتين الجبيل والجوالة.
وبعد ان قدم عبد الرحيم واعمرو نبذة عن احمد المكاوي على انه من الجيل الجديد الذين التحقوا بصفوف حزب الجرار، قال الأمين الإقليمي ان المكاوي يعد واحدا من افراد الجالية المغربية العاملة بايطاليا واحد أبناء إقليم قلعة السراغنة الراغبين في المساهمة في انجاز برامج التنمية المستدامة وتحقيق مشاريع تنموية حقيقية. وأوضح عبد الرحيم واعمرو وهو يتحدث عن جماعتي الجبيل والجوالة، انه يعتبر واحدا من خدام صلحائها واوليائها وحفدتهم. وأشاد بدور رجالات المنطقة وشرفائها، كما اشاد بمالعبه أبناء المنطقة المخلصون من ادوار في محاربة الفساد والاستبداد ومواكبة المشاريع التنموية.
وخلال هذا الجمع الذي تم فيه انتخاب احمد المكاوي بالإجماع أمينا محليا لجماعتي الجبيل والجوالة وحضره أزيد من 650 مواطنا ومواطنة من ساكنة المنطقة، اكد كل من عبد السلام الباكوري ونورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة في كلماتهما، ان حزب الاصالة والمعاصرة يهدف الى المساهمة-الى جانب الاحزاب الجادة- في إعادة الاعتبار إلى العمل السياسي بمعناه النبيل. واشارا في تدخلاتهما الى ان حزب الاصالة والمعاصرة يعمل على ترسيخ سياسة القرب وتخليق الحياة العامة والاستجابة لرغبة النخب والفعاليات الجديدة في المساهمة في العمل السياسي من اجل تحقيق الاختيار الديمقراطي الحداثي.
وتميزت أشغال الجمع العام التأسيسي الذي حضره بعض رؤساء المجالس المحلية التابعة لدائرتي تملالت والعطاوية، بمداخلات بعض المشاركين، اشاروا فيها الى بعض مظاهر التهميش والمضايقات التي يلاقونها من طرف بعض رؤساء المجالس بالمنطقة،وطالبوا بالقطع مع رموز الفساد والاستبداد والعمل على تكوين مجالس ومؤسسات تحترم مسؤولية تمثيلية السكان وتخدم المصلحة العامة.

قلعة