الفنية | الأحد 24 مايو 2015 - 20:26

أسيف:لاأقبل أدوارا”ساخنة”والجمهور يرفض دعارة السينما

  • Whatsapp

لازال الجدل يرافق الفيلم الجديد للمخرج المغربي، نبيل عيوش، والذي اختار له عنوان “الزين الّلي فيك”، بعد انتشار مقاطع من هذا الشريط في موقع يوتوب، وفي شبكة التواصل الاجتماعي، حيث انصبت الاتهامات موجهة ضد اختيار المخرج لمشاهد تبدو “ساخنة” جدا.

الممثلة المغربية، سهام أسيف، لم تتورع في توجيه انتقادات للأفلام السينمائية المغربية “الجريئة جنسيًا”، بما فيها فيلم “الزين الّلي فيك”، معتبرة ضمن تصريح لهسبريس، أن مثل هذه الأفلام “تجارية بالأساس، ولا تقدم صورة فنية عميقة للمواضيع التي تتطرق إليها”.

وأضافت أسيف، في حوار مع الجريدة سينشر لاحقا، أنها تعارض أداء “المشاهد الساخنة” في الأفلام السينمائية المغربية، مشددة على ضرورة عدم إعطاء مبررات لمثل هذه الأعمال، كالقول أن “هذه الأفلام تبقى سينمائية، ولا تصل إلى بيوت الجمهور المغربي”.

ومضت الممثلة قائلة “رغم أن الجمهور هو من يقرر الذهاب إلى السينما، واختيار الفيلم الذي يرغب في مشاهدته، فيجب مع ذلك احترام العادات والتقاليد المغربية التي ترفض مثل هذه الأعمال، فنحن في المغرب، ويجب احترام الأغلبية التي ترفض هذه الأفلام” تقول أسيف.

وأكدت المتحدثة أن سبق أن عرضت عليها الكثير من الأدوار السينمائية “الساخنة”، سواء في المغرب أو خارجه، لكنها قابلتها بالرفض، وذلك لأنها خارجة عن نطاق “الحشمة” والأدب والاحترام، مبرزة أنها تحترم جمهورها، ولا يمكن أن تؤدي أدوارا تسيء لها، ولذوقه”.

وشددت الممثلة على أنها “ترفض التعري وتصوير مشهد جنسي، مهما كان الإغراء”، مبرزة أنها مقتنعة بأن الجمهور المغربي، هو في العمق، متعطش للجودة، ومتعطش للفن الحقيقي، الذي يعكس الواقع، والواقع هنا ليس هو “الدعارة” والجنس في السينما”، تؤكد أسيف.