اخبار جهة مراكش | الإثنين 25 مايو 2015 - 10:45

جمعية حفدة شرفاء سيدي رحال فرع بوياعمر تساند مبادرة”الكرامة”وتطالب بفتح تحقيق حول المتورطين في الاوضاع اللاانسانية للمرضى

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان
كشف “عمر.ع” رئيس جمعية حفدة شرفاء سيدي رحال بفرع بويا عمر، ان اعضاء الجمعية اعلنوا عن مساندتهم المطلقة لمبادرة الكرامة التي اعدها الحسين الوردي وزير الصحة بهدف انقاذ حياة المرضى المحتجزين بالاماكن المجاورة لضريح بوياعمر.
وقال “عمر.ع” في اتصال هاتفي ب “مراكش الان” مساء امس،”لايمكن لنا كجمعية تدافع على كرامة وسمعة ابناء المنطقة،الا ان نساند هذه المبادرة التي ستضع حدا للانتهاكات التي تطال المرضى وتشوه سمعة البلاد”.
واضاف نفس المصدر، ان جمعية شرفاء سيدي رحال ببوياعمر، سبق لها منذ سنة 2013 مراسلة وزارة الصحة والسلطات الاقليمية، وطالبت في رسالة وجهت بالبريد المضمون – يقول عمر.ع”- الى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، من اجل فتح تحقيق عاجل حول كل ماجاء في الدراسة التي قدم نتائجها وزير الصحة يوم 15 ابريل بقاعة الاجتماعات التابعة لعمالة اقليم قلعة السراغنة، ومتابعة المتورطين المتسببين في الاوضاع الكارثية واللاانسانية التي يعاني منها نزلاء بوياعمر”،يقول نفس المتحدث.
واعرب “عمر.ع” عن سعادته لمبادرة وزير الصحة،مؤكدا ان اعضاء جمعية سيدي رحال ببوياعمر، سعت منذ مدة طويلة الى العناية بالمرضى المكبلين بالسلاسل والمحتجزين في ظروف لاانسانية.