اخبار جهة مراكش | الخميس 28 مايو 2015 - 02:55

مدير أكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش يجتمع بنواب الوزارة بقلعة السراغنة لمحاربة الغش في امتحانات الباكالوريا

  • Whatsapp

سعيد الورغيلي – مراكش الآن
احتضنت نيابة قلعة السراغنة بمقر فرع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لقاء تواصليا مع رؤساء مراكز الامتحانات ومراكز التصحيح والملاحظين العاملين بنيابتي قلعة السراغنة والرحامنة.
وحسب ماافاد به عبد الحليم صابير رئيس مكتب الاتصال بنيابة وزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة، فان هذا الاجتماع الذي ترأسه احمد بن الزي مدير اكاديمية التربية والتكوين بجهة مراكش تانسيفت الحوز وحضره نواب أقاليم الرحامنة، الحوز، شيشاوة ومراكش وقلعة السراغنة، يندرج في اطار الإجراءات المزمع تنفيذها وتحديد المسؤوليات والاختصاصات وكذا مناقشة التدابير الجديدة الهادفة لتحصين سمعة البكالوريا المغربية وطنيا ودوليا.
ووفق المصدر ذاته، فقد أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على أن مسؤولية إنجاح هذا التحدي الذي يكتسي صبغة المسؤولية الوطنية يقع على عاتق الكل وعلى الجميع التحلي بالحس الوطني والمروءة ونكران الذات لتوفير الظروف المناسبة لاجتياز المترشحين والمترشحات لهذه الامتحانات في ظروف حسنة.
وأضاف صابير أن مدير الأكاديمية ركز في إجاباته على مختلف التساؤلات على ضرورة تعزيز الحملات التي ستطلقها الوزارة من خلال مختلف وسائل الإعلام السمعية والبصرية والمكتوبة والإلكترونية بحملات تحسيسية بالمؤسسات التعليمية وذلك كخطوة استباقية لتفادي حصول حالات الغش.
وأوضح انه تم التطرق للوسائل التكنولوجية الحديثة التي سيعمل بها لأول مرة ضمانا لتكافؤ الفرص بين المتعلمين والتزاما بمبدأي العدالة والمساواة، ولعل أبررزها “سكانير (SuperScaner)” قادر على كشف مختلف وسائل الاتصال التي يعمد بعض المترشحين لاستخدامها في الغش.
وأضاف أن مدير الأكاديمية للتربية والتكوين ركز على ضرورة تذكير المترشحين بعدم إحضار أو استعمال أي وسيلة اتصال داخل مراكز الامتحانات، وأن الحرمان من اجتياز امتحانات الدورة العادية والاستدراكية سيكون جزاء كل من ضبط وبحوزته إحدى تلك الوسائل بالإضافة لإجراءات أخرى.
قلعة