اخبار جهة مراكش | السبت 30 مايو 2015 - 16:55

طالب يحرج الرميد بمراكش ويطالبه بتطبيق عقوبة الاعدام على قاتل الطالب ايت الجيد + فيديو

  • Whatsapp

موسى الإبراهيمي – مراكش الآن
وجه طالب جامعي، انتقادات واسعة الى مضمون مسودة القانون الجنائي، خلال مناقشتها بحر هذا الأسبوع بكلية الحقوق بمدينة مراكش، والتي حضرها وزير العدل والحريات مصطفى الرميد.
الطالب خاطب الوزير الرميد، بكون عدد من المواد التي جاءت في المسودة، ليس هناك أي جدوى من إدراجها فيها، على غرار عقوبة السكر العلني، الافطار في رمضان، وزعزعة عقيدة مسلم.
وأكد الطالب في مداخلته أمام مرأى ومسمع من الوزير، أن السكر هو ارادة شخصية، وأنه يجب الحديث عن “العربدة في السكر”، لأنه يضيف المتحدث “المغرب كامل تايسكر”.
أما بخصوص العلاقات غير الشرعية التي تحدثت عنها المسودة، فأشار الطالب أن الجنس هو غريزة و”المغرب كله يمارس الجنس سواء بطريقة شرعية أو غير شرعية”.
غير أن أقوى ما كان في مداخلة الطالب، والتي أحرجت الوزير مصطفى الرميد، هو حديثه عن عقوبة الإعدام، حيث دعا إلى إلغائها، مشيرا أنه في حال الرغبة في بقائها، فإن “أول جوج خاص طبق عليهم العقوبة هو من قتل الطالب ايت الجيد، ومن قتل الطالب عبد الرزاق الكبيري في مراكش”، في إشارة إلى التهمة التي تلاحق قيادي بارز في حزب العدالة والتنمية، المتهعم بالمشاركة في مقتل الطالب ايت الجيد.
[youtube]https://www.youtube.com/watch?v=DJJMFcf5QXM[/youtube]