اخبار جهة مراكش | الإثنين 1 يونيو 2015 - 09:15

نقابة الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تقطر الشمع على نائب التعليم بشيشاوة وتراسل الصبار عامل الاقليم

  • Whatsapp

حسن الحسن – شيشاوة
في تصعيد نقابي نوعي تقدم المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بشيشاوة، برسالة احتجاج واستنكار شديدة اللهجة الى مندوب نيابة التعليم بشيشاوة، تنديدا على طريقة اللامبالاة التي ينهجها المسؤول الإقليمي الأول على قطاع التعليم بخصوص الملفات والمشاكل التعليمية خلال الموسم الدراسي الجاري على حد تعبير الرسالة التي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منها.
وكشفت ذات الرسالة الاحتجاجية التي وجهت نسخة منها الى عبد الغني الصبار عامل اقليم شيشاوة، أنه رغم طرق باب الحوار الذي وصف بالمسدود وتوجيه المراسلات قصد إيجاد الحلول، إلا أن المسؤول المذكور أبى إلا أن يواجه المشاكل  بآذان صماء وفق تعبير الرسالة دائما.
وحددت النقابة المذكورة مظاهر الأذان الصماء التي ينهجها النائب الاقليمي في مايلي ( نوردها كما جاءت بها الرسالة):
– مشكل إعدادية القدس والذي سببه عدم عزمكم في حسم الأمور مع إدارتها في منح مديرها وتشجيعه على المزيد من التسلط والشطط في استعمال سلطة إدارته.
– مشكل م / م اكيماخ والذي جعلتم منه رمزا للتشجيع على الموظفين الأشباح ومفخرة لأصحاب الإهمال في أداء الواجب المهني وضربة صاعقة للنهوض بالتعليم القروي، حيث بدل معاقبة الموظفين الأشباح الذين لا يعملون لأزيد من ثلاث سنوات أصدرتم إشعارات باقتطاع في الأجرة لمن تأخروا ساعة واحدة عن العمل، ولم تنصفوا الأستاذ الذي تعسفتم في تكليفه حيث لم يتم إرجاعه الى مقر عمله، والأدهى من ذلك  تعليمات إدارتكم بمنع نقابتنا من القيام بالحملة الانتخابية داخل هذه المؤسسة.
– مشكل م/م  روهالة  والذي ما زلنا نطالب بتصحيح تلك المراسلة التي اعتبرتم فيها مدة الإحصاء غيابا غير قانوني ولم تصححوا فيها هذا الخطأ الإداري الفادح. وإهمالكم في حل هذا المشكل وعدم اكتراث إدارتكم في طي هذا الملف لدليل – وبكل أسف -على عدم التشجيع على التربية على روح المواطنة لدى نساء ورجال التعليم. كما نبلغكم في هذا الصدد بأن هذا المشكل ستكون له عواقب وخيمة خلال انتخابات شتنبر 2015.
– مشكل الموظفين الأشباح الذي يندى له الجبين في هذه النيابة حيث يتم معاقبة أساتذة اكفاء باقتطاعات وإنذارات مجانية وتهديدات في حين يتمتع هؤلاء الموظفون الأشباح بحصانة من إدارتكم.وأي إصلاح للتعليم أمام هذا  الوضع.
– مشكل التكاليف الذي ما زالت إدارتكم تتمادى فيه، لكن هذه المرة و إضافة إلى المحسوبية تم إصدار تكاليف من اجل التستر على مشاكل يندى لها الجبين في بعض من إداراتكم.