اخبار جهة مراكش | الأربعاء 3 يونيو 2015 - 16:33

الصبار عامل إقليم سيشاوة يقوم بزيارة مفاجئة للوقوف على اشغال بناء ثانوية أيت هادي التأهيلية

  • Whatsapp

سمير الخصاصي- شيشاوة
كشفت مصادر محلية عليمة ل”مراكش الآن”، أن عبد الغني الصبار، عامل اقليم شيشاوة، قام زوال اليوم الأربعاء 3 ماي، بزيارة مفاجئة لثانوية أيت هادي الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة ايت هادي بقيادة السعيدات، للإطلاع على أشغالها التي استأنفت بعد توقف دام لقرابة 3 سنوات.
يذكر أن تلاميذ ثانوية ايت هادي المسجلين برسم الموسم الدراسي الحالي 2014/2015، يتابعون دراستهم بالثانوية الاعدادية ابن سينا بالنزالة، وسبق للهيئات المدنية والتلاميذ أن احتجت بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين شيشاوة واكادير متسببة في قطع الطريق لاسيما وأن التلاميذ يدرسون بحجرات تابعة لمؤسسة ابتدائية تنعدم فيها شروط التحصيل الدراسي، مما اضطر معه مسؤولي النيابة والعمالة الى فتح حوار مع التلاميذ وأوليائهم قصد احتواء احتجاجهم وتم تقديم وعود باستكمال الاشغال في السنة الجارية حتى يتسنى للتلاميذ المنطقة مواصلة دروسهم بالثانوية الجديدة للموسم الدراسي 2014/2015 .
هذا فقد علمت “مراكش الان ” من مصادر مطلعة، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش قد حولت خلال الشهور الماضية الى حساب المقاولة المكلفة بالبناء مبلغ مالي مهم لاستئناف الأشغال. فهل ستشكل زيارة عبد الغني الصبار عامل الاقليم المفاجئة لورش اشغال البناء الجارية بثانوية ايت هادي  منفذا لفتح المؤسسة في وجه التلاميذ خلال الموسم الدراسي المقبل 2015- 2016؟