يوميات | الخميس 4 يونيو 2015 - 19:33

“ميموريال رحال” يرفع تحدي مشاركة أزيد من خمسة آلاف عداء وعداءة

  • Whatsapp

تحتضن مدينة الدار البيضاء يوم الأحد القادم بداية من الساعة التاسعة صباحا فعليات الدورة الرابعة للسباق الدولي “ميموريال رحال” على مسافة عشر كيلومترات والذي يتوقع أن يشهد هذه السنة مشاركة قياسية تقارب خمسة آلاف عداء وعداءة.
وأكد بلاغ لرئيس الجمعية الوطنية للسباق والمارطون عبد الواحد رحال، أن دورة هذه السنة يتوقع أن تكون الأكبر من حيث عد المشاركين مقارنة بكل السباقات التي تشرف الجمعية على تنظيمها وطنيا، مشاركة مهمة سيرافقها حسب نفس المصدر اجراءات عديدة سترفع من مستوى التنظيم، حيث سيتم تجنيد قرابة 300 للسهر على انجاح الحدث وتمكين كل المشاركين من أقمصة رياضية رفيعة وميداليات عند خط الوصول.
من جهته أكد رشيد بنمزيان، المدير التقني للتظاهرة أن السباق هذه السنة يسعى لتسجيل توقيت عالمي، حيث سيعرف مشاركة خيرة عدائي هذه المسافة المغاربة والأجانب المنتمين لاثني عشر دولة، أبرزها فرنسا وكينيا وإثيوبيا وتونس وإيطاليا وجنوب افريقيا…كما سيعرف مشاركة خمسين حكما سيسهرون على تأمين الشروط التقنية والتحكيمية للسباق.
السباق الدولي لمدينة الدار البيضاء ميموريال رحال ينظم تخليدا للذكرى 12 لرحيل ممون الحفلات المرحوم رحال، وستعطى انطلاقته قرب مسجد الحسن الثاني، على أن يكون خط الوصول في نفس المكان، وسيعبر المتسابقون عبر مدار مستوي، من أهم شوارع مركز الدينة بحي أنفا بالدار البيضاء.
يشار إلى أن لقب النسخة الماضية من السباق الدولي لمدينة الدار البيضاء “ميموريال رحال”، عاد للعداء الكيني إدوين كيبسونغ روتيش وقطع مسافة 10 كيلومتر في زمن قدره 28 دقيقة و13 ثانية، بفضل السرعة النهائية بعد تقدمه على المغربي أحمد تامر28 دقيقة و14 ثانية فيما حل المغربي المغربي مصعب حدوث ثالثا بزمن قدره 28 دقيقة و26 ثانية. أما لدى السيدات، فحلت المغربية سماح خديجة افي المركز الأول بزمن قدره 32 دقيقة و23 ثانية متقدمة على الفرنسية من اصل مغربي بشرى بنتهامي والتي قطعت المسافة في 32 دقيقة و32 ثانية و المغربية المهدي سعيدة التي حلت ثالثة بزمن بزمن قدره 32 دقيقة و52 ثانية.