رياضة | الجمعة 5 يونيو 2015 - 15:52

الزاكي: لا بديل للمغرب عن الفوز امام ليبيا

  • Whatsapp

أكد بادو الزاكي مدرب منتخب المغرب أن فريقه عازم على تجاوز ضيفه منتخب ليبيا في افتتاح مشوار الفريقين بالمجموعة السادسة بتصفيات كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2017 في منتصف الشهر الحالي.

وأصبح بمقدور المغرب خوض التصفيات المؤهلة لنسختي كأس أمم افريقيا 2017 و2019 بعدما أيدت محكمة التحكيم الرياضية مطلع ابريل نيسان الماضي طعنا قدمه ضد قرار استبعاده من البطولتين عقب سحب تنظيم نهائيات 2015 منه ونقلها إلى غينيا الاستوائية، كما تم تخفيض الغرامة المفروضة على الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى 50 ألف دولار.

وقال الزاكي للصحفيين الخميس بقاعة المؤتمرات في ملعب أغادير الكبير قبل انطلاق الحصة المسائية للتدريبات: “نحن على أتم الاستعداد لمواجهة منتخب ليبيا، لا ننتقص من قيمة هذا الفريق الذي لم يأت للسياحة”.

وأضاف: “على غرار مباريات منتخبات شمال إفريقيا، فإن مباراتنا مع ليبيا ستكون قوية وتحمل الكثير من الندية ونحن عازمون على أن تكون انطلاقتنا موفقة وناجحة في أول مباراة رسمية بعد الغياب الاضطراري عن آخر كأس لأمم افريقيا”.

وعوقب المغرب في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بسحب تنظيم النهائيات القارية 2015 بعدما طالب بتأجيلها خشية انتشار وباء الإيبولا المتفشي في غرب أفريقيا، ونقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وانتهت بتتويج ساحل العاج باللقب.