اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 يونيو 2015 - 02:15

رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة قلعة السراغنة:”حالة التموين بمناسبة رمضان عادية ومستقرة”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
أكد محمد الشيهب رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بعمالة اقليم قلعة السراغنة، يوم امس الثلاثاء، ان حالة التموين بمختلف الاسواق خلال شهر رمضان المبارك لهذه السنة، ستكون عادية ومستقرة وسيفوق العرض الطلب بالنسبة لجميع المواد التي يقبل المواطن على استهلاكها.
وأوضح رئيس القسم الاقتصادي في العرض الذي قدمه امام محمد صبري عامل الاقليم، ان هذا الاجتماع يندرج في اطار حث السلطات الادارية المحلية والمصالح التقنية الخارجية على التحلي باليقظة والتتبع اليومي لحالة تموين مختلف الاسواق بالمواد والخدمات الاساسية التي تتطلبها العادة الاستهلاكية خلال الشهر الفضيل، ومن اجل الحفاظ على توازن السوق من خلال ضمان استقرار الاثمان ومحاربة كل احتكار أو مضاربة أو زيادات غير مشروعة في الاثمنة المقننة حفاظا على القدرة الشرائية.
وكان محمد الشيهب في مستهل عرضه، قد أوضح ان هذا الاجتماع انعقد تنزيلا لتعليمات عامل قلعة السراغنة محمد صبري، للمضامين المنبثقة عن الاجتماع الذي ترأس أشغاله بالادارة المركزية بالرباط كل من وزير الداخلية والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة يوم الثلاثاء 26 ماي الماضي، من اجل مراقبة الاسواق خلال رمضان.
من جهة ثانيةّ، أكدت كل من مندوبة وزارة التجارة بجهة مراكش تاسيفت الحوز، وممثل المصلحة البيطرية، وممثلة وزارة الطاقة والمعادن، على وفرة المواد الاستهلاكية من قطاني وثمور وحبوب وخضر ولحوم واسماك في جميع المتاجر المخصصة بالبيع بلجملة او بالتقسيط.
الاجتماع حضره الى جانب عامل الإقليم، الكاتب العام للعمالة، باشوات ورؤساء الدوائر ورؤساء المصالح والأجهزة الأمنية بالإقليم.
قلعة السراغنة