اخبار جهة مراكش | الأربعاء 10 يونيو 2015 - 14:44

عاجل..تلاميذ الباكالوريا بثانوية تملالت باقليم قلعة السراغنة يهددون بمقاطعة امتحانات الفلسفة والادارة والسلطة المحلية تفاوضهم

  • Whatsapp

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن
عاشت ثانوية تملالت ببلدية تملالت باقليم قلعة السراغنة، قبل لحظات من زوال يومه الاربعاء 10 يونيو، على وقع احتجاجات المترشحين والمترشحات لاجتياز امتحانات الباكالوريا بعدما هددوا بمقاطعة جماعية امتحانات الفلسفة، بعد ذيوع خبر تسريبها على مواقع التواصل الاجتماعي، على شاكلة امتحانات الرياضيات.
الامر دفع بالاطر التربوية وإدارة المؤسسة التعليمية المذكورة، الى التفاوض مع التلاميذ المضربين محاولة منهم لإقناعهم باجتياز الامتحانات في جو عادي واعدين إياهم بان امتحانات الرياضيات سيتم إعادة اجتيازه، لكن عليهم اجتياز امتحان مادة الفلسفة وليس مقاطعتها في انتظار ما ستقوم به الوزارة المعنية.
والى ذلك، انتقل الى المؤسسة المذكورة الاطر التربوية باشا تملالت مرفوقا بمسؤول بالنيابة الاقليمية للتربية الوطنية باقليم قلعة السراغنة من اجل إعادة الامور الى نصابها وإنهاء حالة الاحتقان.
ومن جهة أخرى، فإن العشرات من آباء وأولياء تلاميذ الباكالوريا يتقاطرون في هذه الاثناء على مختلف الثانويات بمراكش  للاحتجاج على ما سمي تسريبا لامتحانات الباكالوريا، كما يجري مناقشة بعض طرق الاحتجاج التي سيسلكونها عشية اليوم والتي ظل ابرزها مقاطعة الامتحانات.