اخبار جهة مراكش | الأحد 14 يونيو 2015 - 10:53

سكوب..عناصر الدرك بسيدي رحال تعتقل مهاجرا بايطاليا هاجم ضريح سيدي داوود وهدد بتدميره بسيف

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال باقليم قلعة السراغنة، يوم امس السبت 13 يونو، من اعتقال مهاجر مغربي بايطاليا ينحدر من منطقة الفقيه بنصالح، اثر تورطه في تمزيق اقمشة ضريح سيدي داوود والتهديد بتدميره بواسطة سيف.
وكشفت مصادر محلية ل”مراكش الآن”، ان تفاصيل الواقعة تعود الى يوم الخميس الماضي، بعدما حل بضريح سيد داوود ببلدية سيدي رحال، مهاجرا مغربيا بايطاليا رفقة زوجته حيث شرع في تمزيق اقمشة الضريح والتهديد بتدميره قبل ان يختفي عن الانظار.
والى ذلك، عقدت السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي وجمعية الشرفاء بسيدي رحال اجتماعا صباح يوم امس السبت من اجل مناقشة خطور الفعل الذي اقدم عليه المهاجر المذكور والسبل من اجل عدم تكرار مثل هذه السلوكات، قبل ان يتوصل المجتمعون باخبارية تفيد معاودة نفس الشخص لهجومه على الضريح وتهديده هذه المرة بنسف ضريح سيدي داوود وضريح سيدي رحال، لتتم محاصرته من طرف الساكنة وانتظار حلول عناصر الدرك الملكي من اجل اعتقاله.
هذا، وتم اقتياد الظنين الى مقر المركز الترابي للدرك الملكي من اجل تحرير محضر الاعتقال ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضه على انظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة.
صورة تكميلية