اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 14:43

نقابات الاتحاد المغربي للشغل بقلعة السراغنة تحتج ضد تفويت قطاع الكهرباء والتنديد بممارسات مسؤولين محليين+صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان
انتهت، قبل قليل من ظهر يومه الثلاثاء 16 يونيو، ثلاث نقابات تابعة للاتحاد المغربي للشغل بقلعة من تنظيم وقفات احتجاجية امام كل من المديرية الاقليمية للكهرباء والماء الصالح للشرب، ودائرة قلعة السراغنة ووقفة احتجاجية ثالثة امام باشوية بلدية قلعة السراغنة.
وحسب ماافاد به محمد بن حدة الكاتب الاقليمي ل:ا.م.ش، فقد احتج المشاركون في الوقفة الاولى،ضد تفويت قطاع الكهرباء والتنديد بالممارسات اللاوطنية لبيع القطاع الى شركات، مما سيؤدي الى ضرب القدرة الشرائية للمواطنين ويجعل القطاع في يد شركات الربح السريع.
الكاتب الاقليمي للاتحاد المغربي للشغل اوضح، ان الوقفة الاحتجاجية الثانية والتي نظمت ايضا يومه الثلاثاء امام دائرة قلعة السراغنة افتتحت بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد خليفة فرجي الموظف بجماعة لوناسدة وزوج احدى الموظفات العاملات بالدائرة، والذي وافته المنية، مساء يوم امس الاثنين، مضيفا ان الوقفة تنظم من اجل وضع حد لاجواء الاحتقان التي تعرفها دائرة القلعة جراء ضعف التدبير الاداري.
وبخصوص الوقفة الاحتجاجية التي نظمت امام باشوية قلعة السراغنة، قال بن حدة انها عرفت مشاركة 50 سائق سيارة اجرة صغيرة، لمطالبة المسؤولين بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي النقابة في لقاءات سابقة والقطع مع استمرار اسلوب الزبونية والارتجال المتبع من طرف بعض المسؤولين. مشيرا الى بعض الممارسات غير القانونية المتبعة في تسليم رخص نقل جديدة لبعض المنتمين لاشخاص من خارج الاقليم وتهميش حرفيي القطاع محليا،بالاضافة الى مطالبة النقابة واصحاب رخص النقل في سيارات الاجرة من الصنف الثاني بانتخاب امين جديد للحرفة بشكل نزيه وديمقراطي.

احتجاجات قلعة10 احتجاجات101