اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 18:47

سكوب..”مراكش الآن” تكشف اسباب إطلاق سراح المهاجر المغربي بايطاليا الذي هجم على ضريح سيدي داوود بسيف وهدد بتدميره

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي ـ مراكش الآن
كشفت مصادر موثوقة ل”مراكش الآن”، ان المهاجر المغربي المقيم بإيطاليا المنحدر من الفقيه بنصالح، والمتورط في تمزيق اقمشة ضريح سيدي داوود والتهديد بتدميره بواسطة سيف، قد تم إطلاق سراحه ليلة نفس اليوم الذي اعتقل فيه (السبت المنصرم) بعد الاستماع الى أقواله من لدن المسؤولين الاقليميين لمختلف الاجهزة الامنية بقلعة السراغنة.
وجرى إطلاق سراح المهاجر المغربي بعدما تبين انه يعاني اضطرابات نفسية حادة، وهو ما أكدته زوجته، حيث أدلت بوثائق وشواهد طبية تؤكد انه يتابع العلاج النفسي بالديار الايطالية منذ فترة.
وكان الحادث قد استنفر مختلف الاجهزة الامنية بقلعة السراغنة سواء الدرك الملكي او قسم الاستعلامات العامة او مراقبة التراب الوطني التي استمعت الى المهاجر المغربي قبل ان يتقرر اطلاق سراحه.
وحسب مصادر مطلعة على سير الملف، فإن المهاجر المغربي وهو من مواليد 22 غشت 1975 متزوج واب لثلاثة اطفال قد دخل الى المغرب بتاريخ 25 ماي المنصرم من اجل زيارة عائلته بمنطقة الفقيه بنصالح، وقد استغرب كيف اقدم على مهاجمة الضريح المذكور بالسلاح الابيض.
وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي رحال باقليم قلعة السراغنة، السبت 13 يونو، أوقفت المهاجر المذكور، اثر تورطه في تمزيق اقمشة ضريح سيدي داوود والتهديد بتدميره بواسطة سيف.
وتعود تفاصيل الواقعة الى الخميس الماضي، بعدما حل بضريح سيدي داوود ببلدية سيدي رحال، مهاجرا مغربيا بايطاليا رفقة زوجته حيث شرع في تمزيق اقمشة الضريح والتهديد بتدميره قبل ان يختفي عن الانظار.
الامر الذي دفع السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي وجمعية الشرفاء بسيدي رحال الى عقد اجتماع، صباح السبت المنصرم، من اجل مناقشة خطور الفعل الذي اقدم عليه المهاجر المذكور والسبل من اجل عدم تكرار مثل هذه السلوكات، قبل ان يتوصل المجتمعون باخبارية تفيد معاودة نفس الشخص لهجومه على الضريح وتهديده هذه المرة بنسف ضريح سيدي داوود وضريح سيدي رحال، لتتم محاصرته من طرف الساكنة الى حين اعتقاله من قبل عناصر الدرك الملكي.