اخبار جهة مراكش | الجمعة 19 يونيو 2015 - 12:10

وفاة أحد نزلاء بويا عمر المرحل منذ اسبوع في حالة صحية جد متدهورة لمستشفى اسعادة للأمراض النفسية بمراكش

  • Whatsapp

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن
لفظ أحد النزلاء السابقين ب”بويا عمر” بقلعة السراغنة انفاسه الاخيرة، والذي تم ترحيله، الخميس الماضي 11 يونيو، في حالة صحية جد متدهورة إلى مستشفى السعادة للأمراض النفسية بمراكش، حسب ما اعلنت عنه المصالح الجهوية للصحة بجهة مراكش تانسيفت الحوز فيبلاغ لها اصدرته يومه الجمعة 19 يونيو.
وحسب نفس البلاغ، والذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، فإن النزيل المتوفى قد تمت إحالته بعد ترحيله على المستشفى الإقليمي الجهوي، لينقل إلى المستشفى الجامعي ابن طفيل بمراكش لإجراء فحوصات متخصصة أظهرت حالة جد متقدمة من مرض فقر الدم وورم تعفني وعجز حركي على مستوى الأرجل.
وقد خضع المريض للعلاجات الضرورية والمستعجلة، كما تمت برمجته لإجراء عملية جراحية على الورم التعفني، امس الخميس 18 يونيو، إلا أن تدهور حالته الصحية بصورة مفاجئة عجل بوفاته.
وأشار البلاغ نفسه إلى أن غالبية المرضى الذين كانوا نزلاء “بويا عمر”والذين يتم ترحيلهم إلى المستشفيات يعانون من أمراض عضوية وفي حالات جد متقدمة نتيجة سوء التغذية وعدم استفادتهم من أية علاجات بالإضافة إلى الاضطرابات النفسية.
وإثر وصولهم إلى المستشفيات يتم إخضاعهم للفحوصات الطبية والمخبرية والاشعاعية للكشف عن الأمراض العضوية، ومباشرة العلاجات بالإضافة إلى التكفل بالأمراض النفسية.