اخبار جهة مراكش | الأربعاء 24 يونيو 2015 - 06:53

حصري..مسؤول بنكي بامنتانوت يتورط في اختلالات مالية ويغادر التراب الوطني في اتجاه “ريو دي جانيرو” بالبرازيل

  • Whatsapp

حياة الوكيلي- شيشاوة
علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن مسؤول بنكيا متورط في اختلالات مالية باحدى الوكالات بامنتانوت، اختفى عن الانظار منذ الأسبوع الفارط، قبل أن يغادر التراب الوطني عبر مطار محمد الخامس الدولي، يوم الثلاثاء 16 يونيو على الساعة 18:05 بتوقيت غرنيتش، بواسطة خطوط TP البرتغالي، والتي وصلت الى ريو دي جانيرو عبر لشبونة  بعد 11:55 ساعة.
وكشفت ذات المصادر، أن عائلة المسؤول البنكي الذي اصبحت قضيته مدار حديث الرأي العام بعموم اقليم شيشاوة وخاصة مدينة امنتانوت، قد قدمت الى مسكنه بالمدينة ونقلت أمتعته وأغراضه في اتجاه مسقط رأسه.
وتعود تفاصيل افتضاح القضية، ليلة يوم السبت الماضي، بعدما تحول موضوع الى حديث العام والخاص بين ساكنة مدينة امنتانوت خصوصا واختفاءه الغامض.
وكشفت مصادرنا، أن لجنة من المفتشية العامة للمؤسسة البنكية المذكورة، حلت بمدينة امنتانوت يوم الاثنين الماضي، وذلك على اثر اختلالات وصفتها مصادرنا بالخطيرة، التي تسبب فيها مدير الوكالة البنكية، بناء على شكايات توصلت بها الادارة المركزية للوكالة البنكية “سياج” من قبل عدد من زبناء الوكالة.
واضافت ذات المصادر، أن هذه الشكايات تتمحور في مجملها حول كيفية الحصول على القرض، واستقبال الزبناء التي لا تسيئ الى المؤسسة، والتي انتهت بتفاجئ الزبناء بفرار المسؤول البنكي المذكور خارج أرض الوطن في اتجاه احدى دول امريكا اللاتينية وبالتحديد البرازيل.
وخلصت عملية التفتيش التي اشرف عليها مسؤولون مركزيون تابعين لذات الشركة المالية، الى الوقوف عند عدة خروقات مالية بالمؤسسة، في انتظار صياغة تقرير تفصيلي لمجمل الخروقات التي يحتمل ان يكون المدير( الفار) قد تورط فيها.