رياضة | الخميس 25 يونيو 2015 - 13:07

فضيحة..رشوة للاعبين كي لا يعرقلوا ميسي

  • Whatsapp

أشارت تقارير صحفية إلى تلقي لاعبي منتخب أيرلندا مبالغ مالية وصلت إلى 10 آلاف دولار لكل لاعب كي لا يعرقلوا ليونيل ميسي ويلحقوا به الإصابة خلال مباراة ودية جمعتهم مع منتخب الأرجنتين عام 2010.

وقالت إحدى صحف أمريكا اللاتينية وتدعى لا ناسيون إن خوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني السابق رتب للمباراة بالاتفاق مع سيب بلاتر رئيس الفيفا المستقيل بعد خروج أيرلندا من تصفيات مونديال جنوب أفريقيا بفضيحة لمسة اليد على تيري هنري لاعب المنتخب الفرنسي.

ويقول التقرير الذي نفاه الاتحاد الأيرلندي للعبة إن برشلونة لم يكن سعيداً برؤية ميسي يخوض تلك المباراة بعد انتهاء المونديال بشهر، ولم يكن الاتحاد الأرجنتيني قادراً على دفع مبلغ التعويض المقدر بـ5 ملايين دولار في حال تعرض نجمه للإصابة، فقرر تفادي ذلك برشوة لاعبي المنتخب الأيرلندي.

ورد الاتحاد الأيرلندي في بيان له قائلاً: “الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم يرفض هذه الادعاءات جملة وتفصيلا بخصوص ودية المنتخب الأيرلندي والواردة في صحيفة لا ناسيون، فلا أساس لها من الصحة.”

“تم تنظيم تلك المباراة عن طريق وكالة كنتارو وأعلنت عنها الصحافة قبل مباراة الملحق الأوروبي المؤهلة لكأس العام عام 2009. نعمل الآن على استشارة ستشارينا القانونيين فيما يتعلق بتلك المقالة وسنتخذ مزيداً من الإجراءات.”