اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 يونيو 2015 - 06:39

خطير..النيران تاتي على جميع محتويات الطابق الارضي لمستشفى السلامة بقلعة السراغنة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
لم يتمكن رجال المطافئ من اخماد الحريق الذي شب ليلة امس الخميس، بالطابق الارضي للمستشفى الاقليمي السلامة والذي لاتزال اسبابه مجهولة، الا حوالي الساعة الثانية والربع من صباح اليوم الجمعة، حيث اتت النيران على جميع محتوياته والتي قدرتها مصادر بادارة المستشفى بالجسيمة.
وبالرغم من المجهودات التي بذلها عناصر الوقاية المدنية الذين سخروا امكانياتهم المتواضعة جدا وسيارتين صهريجيتين، فان اعمدة الادخنة التي تسربت الى الغرف المجاورة لمكان الحادث تسببت في نشوب اجواء من الرعب والهلع في صفوف نزلاء المستشفى بمختلف اقسامه مخافة وقوع مالاتحمد عقباه.
وحسب ماعاينته “مراكش الآن”، فقد قام رجال المطافئ والعاملين بالمستشفى والطاقم الطبي ورجال الامن الوطني باخلاء الغرف المجاورة للطابق الارضي الذي ظلت النيران تلتهم محتوياته لازيد من ثلاث ساعات، ماجنب حالات اختناق واغماءات بين المرضى وزواره.
الحريق استنفر السلطات الاقليمية والمحلية والاجهزة الامنية التي هرعت فور اشعارها الى عين المكان الذي لم يخلف ضحايا بشرية، واستدعى حضور محمد صبري عامل الاقليم رفقة نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي، لكنه اسفر عن خسائر جسيمة لم يتم بعد تحديد قيمتها المالية، سيما ان النيران اتت على مجموع الادوية والمواد والتجهيزات الطبية والاغطية المخزنة في مستودع الطابق الارضي لمستشفى السلامة.
قلعة قلعة قلعة قلعة قلعة