اخبار جهة مراكش | الجمعة 26 يونيو 2015 - 14:57

المجتمع المدني بمراكش يدعو الى وقفة احتجاجية أمام المسرح الملكي تضامنا مع فتاتي انزكان المتابعتين لارتدائهما لباسا ضيقا

  • Whatsapp

خديجة النعماني ـ مراكش الآن
من المنتظر ان تخوض فعاليات المجتمع المدني بمراكش وقفة احتجاجية، بعد غد الاحد 28 يونيو، للتضامن مع فتاتي انزكان اللتين تم اعتقالهما مؤخرا على خلفية ارتدائهما ملابس ضيقة وشفافة والمتابعتين في حالة سراح بتهمة “الإخلال بالحياء العام”.
واعتبر الداعين الى الوقفة محاكمة الفتاتين تمييزا صارخا في تطبيق القانونوخرقا للمساطر القضائية ومس بحق التجول والسلامة الجسدية.
وتروم هذه الوقفة الاحتجاجية المطالبة بإسقاط المتابعة في حق الفتاتين بسبب غياب اركان الجريمة المنصوص عليها في الفصل 483 للقانون الجنائي، وفتح تحقيق في المساطر المتخذ في حق الفتاتين، وايضا البحث عن الجناة والمعتدين على الفتاتين حين محاصرتهما داخل السوق الاسبوعي بإنزكان ومتابعتهم وفق القانون.
وأطلقت النيابة العامة بأكادير سراح الفتاتين في انتظار محاكمتهما بتهمة “الإخلال بالحياء العام” لارتدائهما ملابس ضيقة، حيث ستكون أول جلسة 6 يوليوز المقبل.
يشار ان ناشطات على “فيسبوك” اطلقن صفحة وهاشتاغ تحت عنوان “ارتداء التنورة ليس جريمة” ونشرن صورهن يرتدين التنانير تضامنا مع الشابتين، إضافة إلى صور مغربيات تعود للستينيات والسبعينيات يرتدين فيها التنانير.