دولية | الأربعاء 8 يوليو 2015 - 14:56

19 قتيلا في تجدد المواجهات الطائفية في غرداية

  • Whatsapp

قتل 19 شخصا على الأقل، الأربعاء 8 يوليوز، في أعمال عنف طائفية في مدينة غرداية جنوب الجزائر، والتي تشهد منذ دجنبر مواجهات دموية بين سكانها من الميزابيين (أمازيغ إباضيين) وآخرين من الشعانبة (عرب سنة).

تجددت الاشتباكات في منطقة غرداية (جنوب الجزائر) الثلاثاء والأربعاء بين السكان العرب الشعانبة السنة والأمازيغ الإباضيين، لاسيما بمدينة القرارة الواقعة شمال شرق غرداية، ما أدى إلى سقوط عدة قتلى وجرحى، بحسب ما أعلنت وسائل إعلام جزائرية.

وحسب “فرانس24”  فان الوضع في غرداية حرج للغاية، ذلك أن المعلومات الواردة من هناك تتحدث عن سقوط 17 قتيلا على الأقل. وكتبت صحيفة “الخبر” على موقعها أن عدد القتلى بلغ 19.

وأوضحت فرانس 24 أن الرئاسة الجزائرية تعقد اجتماعا طارئا لمتابعة التطورات على الأرض، فيما تقرر انتقال وزير الداخلية، نور الدين بدوي، إلى غرداية في محاولة لوقف المواجهات الدامية ودعوة المتناحرين إلى العودة لطاولة الحوار.

وفي تصريح لموقع فرانس 24، أكد نصر الدين شيخ بلحاج المتواجد في مدينة القرارة حيث وقعت اشتباكات عنيفة، أن المدينة تشهد انفلاتا أمنيا واضحا رغم تدخل الدرك الوطني. وقال بلحاج: “هناك عدة نقاط ساخنة داخل البلدة.. الشوارع شبه خالية”.