اخبار جهة مراكش | الأربعاء 8 يوليو 2015 - 22:04

فضيحة..المنارة تغرق في الازبال وبن عبد الله رئيس المقاطعة وابدوح نائب عمدة مراكش يلتزمان الصمت

  • Whatsapp

محمد لحلو – مراكش الآن
تعيش مختلف ازقة وشوارع مقاطعة المنارة، منذ ازيد من شهر، على وقع ازمة نظافة خانقة بعدما تحولت النقط التي وضعت بها الحاويات التابعة للشركة المفوض لها تدبير القطاع، الى شبه “مزابل” قائمة بذاتها وسط استياء وغضب شديدين لساكنة المنطقة التي تنتظر من المسؤولين التدخل قبل فوات الاوآن.
وأعربت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني في تصريحات متطابقة ل”مراكش الآن”، عن تذمرها من الخدمات المقدمة من طرف الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بمقاطعة المنارة، والتي ضربت كل الوعود التي قدمها المنتخبون مدبري القطاع جماعيا ورئاسة المقاطعة عرض الحائط.
هذا، وتستعد العديد من الوداديات السكنية باحياء أحياء المسيرة ومنطقة المحاميد الى مراسلة عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش من اجل التذخل والضغط على الشركة المذكورة على الالتزام بكناش التحملات خصوصا وما يروج حول المبالغ الباهظة التي تكلفها هذه الشركة من مزانية المراكشيين.
وتشير نفس المصادر، الى اعتزام بعض الوداديات السكنية اللجوء الى جمعيات حماية المال العام من اجل وضع شكاية في الموضوع لدى المؤسسات القضائية من اجل فتح تحقيق في ظروف وملابسات تفويت قطاع النظافة الى شركات مقابل ميزانيات سنوية خيالية في الوقت الذي تبقى فيه الخدمات المقدمة دون المستوى مقارنة مع سابقاتها.
وفي المقابل، تتساءل ساكنة مقاطعة المنارة عن الاسباب الحقيقية التي دفعت برئيس المقاطعة عدنان بن عبد الله الى ابتلاع لسانه والاكتفاء بلعب دور المتفرج بخلاف انتقاذه اللاذع سابقا لشركة “تيكميد” التي اقام الدنيا ولم يقعدها الى ان اجبرها على اداء غرمات مالية ضخمة.
ومن جهة ثانية، لاحديث بين متتبعي الشأن المحلي بالمنطقة الا عن الوعود المعسولة التي مافتئ يوزعها يمينا ويسارا عبد اللطيف ابدوح نائب عمدة مراكش فاطمة الزهراء المنصوري خلال الاشهر الماضي، حينما بشر المراكشين بتدبير مثالي وعقلاني مقابل ميزانية ضخمة سنويا..بيد ان واقع الحال يطرح اكثر من تساؤل وعلامة استفهام؟؟؟؟؟

الازبال الازبال الازبال الازبال