دولية | الجمعة 17 يوليو 2015 - 10:46

6قتلى باشتباكات بين الإخوان وأمن القاهرة بصلاة العيد

  • Whatsapp

قتل ستة أشخاص على الأقل صباح الجمعة، خلال صدامات بين الشرطة ومتظاهرين من أنصار الإسلاميين في القاهرة إثر صلاة العيد.
ووفق رواية مسؤولين في الشرطة فإن الصدامات وقعت حين هاجم متظاهرون من أنصار مرسي قوات أمن متمركزة في منطقة الطالبية قرب أهرامات الجيزة في القاهرة.
ويواصل مؤيدون لمرسي تنظيم بعض التظاهرات المحدودة وأحيانا تقتصر على حي أو اثنين في القاهرة. كما تشهد البلاد هجمات بالقنابل تستهدف البنى التحتية وأجهزة الأمن.
وفي شمال سيناء، قتلت مجموعات جهادية مئات من رجال الجيش والشرطة منذ الإطاحة بمرسي إذ تقول إنها تتحرك ردا على حملة القمع الدامي ضد الإسلاميين. كما انفجرت قنبلة تم زرعها أمام سينما رادوبيس بمنطقة الهرم بالجيزة تسببت في إصابة شخصين.
من جانب آخر، دفعت أجهزة الأمن بتعزيزات إضافية للسيطرة على الاشتباكات، كما دفعت بتعزيزات أمنية من قوات العمليات الخاصة لمواجهة عناصر الإخوان، وتفريق المسيرات المناهضة لقوات الجيش والشرطة.
بدوره، كشف مصدر أمني أن الأحداث بدأت باشتباك خلال مسيرة لعناصر “الإخوان”، تضم أكثر من300 شخص، مع قوات الشرطة وأهالي المنطقة، وأطلق المشاركون في المسيرة عليهم الخرطوش والألعاب النارية، ما أسفر عن وقوع ضحايا، ولا تزال قوات الأمن تكثف جهودها لضبط المشاركين في المسيرة وملاحقتهم في الشوارع الجانبية.