سياسة | الثلاثاء 21 يوليو 2015 - 15:24

دعيديعة:المعارضة لم تقدم مبررا مقنعا لتأجيل جلسة مساءلة بنكيران

  • Whatsapp

اعتبر محمد دعيديعة، رئيس الفريق الفيدرالي بمجلس المستشارين، تأجيل جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة بمجلس المستشارين والتي كانت مقررة الأربعاء الماضي لمناقشة الأسئلة المتعلقة بالسياسات العامة “تعطيلا لمقتضى دستوري، وتفويتا لحقنا كبرلمانيين في مساءلة رئيس الحكومة”.
وحول الأسباب الخفية لقرار التأجيل، أوضح دعيديعة، في تصريح له على صفحات جريدة “أخبار اليوم” في عددها ليومه الاثنين، أن هناك قناعة أصبحت لدى أحزاب المعارضة بأن جلسة المساءلة لا يستفيد منها سوى ابن كيران “لهذا يسعون إلى تعطيلها وعرقلتها”، مضيفا أن رسالة المعارضة “لم تقدم أي مبرر مقنع للأسباب التأجيل”.
وكشف دعيديعة، حسب ذات المصادر، ملابسات تأجيل الجلسة الشهرية لمساءلة رئيس الحكومة بأن “اجتماع رؤساء الفرق البرلمانية، عقد الاثنين الماضي، هو الذي حسم في موعد الجلسة وبرنامجها، وأنه قبل انعقاد الجلسة بيوم تبين أن أحزاب المعارضة، البام والاستقلال والاتحاد الاشتراكي والاتحاد الدستوري، وضعوا رسالة يطالبون من خلالها تأجيل الجلسة في آخر لحظة”.
وكانت جلسة لمساءلة رئيس الحكومة حول التعليم والتكوين وكذا التحديات البيئية، قد تم تأجيلها لموعد غير محدد بطلب من أحزاب المعارضة دون سابق إخبار.