اخبار جهة مراكش | الخميس 23 يوليو 2015 - 20:49

عمدة مراكش المنصوري تتجه للتربع على صدارة لائحة البام بمقاطعة سيدي يوسف بن علي مدعومة بنائبها نكيل

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
تعيش الامانة الاقليمية لحزب الاصالة والمعاصرة بمراكش، التي على هرمها الحزبي الحبيب بن الطالب، حالة شلل في اتخاذ قرارات نهائية بخصوص الاسماء المؤهلة لشغل منصب وكلاء اللوائح الحزبية بالمقاطعات الخمسة المكونة لوحدة المدينة.
ففي الوقت الذي تأكد رسميا اخيتار عبد السلام الباكوري الامين العام للجهوي وكيلا للائحة حزب الجرار بمقاطعة جليز مرفوقا بكل من عبد العزيز مروان نائب عمدة مراكش في رتبة الوصيف وزكية المريني وكيلة اللائحة النسائية، تبقى المقاطعات الاخرى تعيش على وقع التنبؤات والقرارات المشفرة.
ومازاد الطين بلة هو الاختفاء الغامض للعمدة المنصوري عضوة المكتب السياسي عن ساحة الاحداث خلال الاسابيع القليلة الماضية، مما دفع بالعديد من متتبعي الشأن الحزبي بالمدينة، الى طرح اسئلة عديدة بخصوص تموقع فاطمة الزهراء المنصوري داخل لائحة الاسماء التي ستخوض الانتخابات الجماعية والجهوية باسم الاصالة والمعاصرة بمراكش.
وتتجه جميع النقاشات الداخلية بتنظيمات وهياكل حزب الاصالة والمعاصرة الى وجود مقترح يقضي بتزكية العمدة المنصوري وكيلة للائحة الحزب بمقاطعة سيدي يوسف بن علي فيما سيكون محمد نكيل وصيفها، تفاديا للاحراج الذي يمكن ان تتسببه لها وجود اسماء بعينها في حالة خوضها الانتخابات القادمة بمقاطعة المدينة، وكذا تجاوزا لحالة الاصطدام التي يمكن ان تقع فيه مع نائبها عدنان بن عبد الله في حالة اصرارها على تصدر لائحة مقاطعة المنارة.

الايام القادمة كافية بتوضيح الرؤية بخصوص “اطماع” العمدة المنصوري للعودة الى شغل منصب رئيسة المجلس الجماعي للمدينة الحمراء، ام انها تطمح الى شغل منصب جهوي اكبر…؟؟؟