اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يوليو 2015 - 15:35

رفيق رئيس جماعة اهديل يعلن انضمامه لحزب الأصالة والمعاصرة بعدما “قلب الطاولة” على حزب العدالة والتنمية بإقليم شيشاوة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة
علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن انفجارا سياسيا مدويا هز البيت الداخلي لحزب العدالة والتنمية مساء أمس الخميس 23 يوليوز، وذلك بعد أن أعلن عبد الرحمان رفيق رئيس جماعة أهديل انسحابه من حزب العدالة والتنمية واعلانه انضمامه لهياكل حزب الأصالة والمعاصرة الذي يقوده اقليميا هشام المهاجري الامين الاقليمي للحزب.
وارتباطا بالموضوع دائما، أكد رفيق في اتصال هاتفي بالجريدة، أن انشقاقه عن حزب المصباح، حكمته عدة اكراهات وفي مقدمتها عجز “العدليين” في الدفاع عنه ضد جهات لم يسميها، تقود حربا بالنيابة ضده في اتجاه اقصائه في الاستحقاقات المقبلة وفق تعبيره.
واعتبرت العديد من الوجوه السياسية انسحاب رفيق في هذا الظرف الحساس ضربة من تحت الحزام لإخوان بنكيران بإقليم شيشاوة، لاسيما وأن الحزب كان يراهن على الظفر بتسيير جماعة اهديل في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة وما تمثله هذه الجماعة من خزان انتخابي مؤثر في المعادلة السياسية بالإقليم.
وفي اتصال ل”مراكش الآن”، بمحمد بركات الكاتب الاقليمي لحزب العدالة والتنمية، أكد أنه لم يتوصل بأي شيء يفيد انسحاب رفيق عبد الرحمان من هياكل الحزب، علما أنه لم يلتحق الا في الآونة الأخيرة، واعتبر ان تغيير رفيق لوجهته وان كانت لن يؤثر على مسار حزبه بهذه الجماعة، وقال: “حزب العدالة والتنمية حزب مؤسسات وليس بحزب أشخاص”.