دولية | السبت 25 يوليو 2015 - 12:36

تونسيون يوزعون الحلوى بعد القضاء على إرهابيين

  • Whatsapp

خلفت نتيجة العملية الأمنية الناجحة، التي نفذتها قوات الأمن التونسي، امس الجمعة بمنطقة منزل بورقيبة من محافظة بنزرت شمال تونس، مظاهر احتفالية في المنطقة.
واحتفالا بنجاح هذه العملية الأمنية، نشرت مواقع التواصل الاجتماعي صورا للأهالي وهم يوزعون الحلويات والمشروبات، تعبيرا منهم على مساندتهم للقوات الأمنية في حربها ضد الإرهاب.
وكانت الداخلية التونسية قد أعلنت، امس الجمعة، أن متطرفا قتل واعتقل 16 شخصا بشبهة “الإرهاب”، كما تم ضبط كميات من الأسلحة خلال سلسلة عمليات لقوات الأمن التونسية في منطقة بنزرت في شمال تونس.
وتعليقا على ما أتاه الأهالي بعد القضاء على الإرهابيين، قال المحلل السياسي منذر ثابت في تصريح لـ”العربية.نت”، أنه تعبير واضح عن رفض التونسيين التعايش مع الإرهاب، مشيرا إلى أن الشخصية التونسية بطبعها معتدلة، ولا تميل للإجرام والعنف. وما حصل يكشف أن الإرهاب ليس له حاضنة مجتمعية، ما يسهل مقاومته واجتثاثه.
كما شدد ثابت على ضرورة أن تساند الحرب على الإرهاب، بشن حرب أخرى مماثلة على الفقر والتهميش، ولابد من تقليل الفوارق الطبقية في مجتمع استهلاكي، نجد أنه قد عمق الشعور بالغبن والإقصاء لدي فئات اجتماعية كبيرة، خاصة الشباب.