مجتمع | الثلاثاء 28 يوليو 2015 - 11:07

المحكمة الزجرية بعين السبع تصدر حكما ضد نيني

  • Whatsapp

أصدرت هيئة المحكمة الزجرية بعين السبع بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء حكما ضد رشيد نيني مدير جريدة الأخبار، بأداء غرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم و تعويض مدني قدره 80 ألف درهم.
جاء ذلك في الحكم الذي أصدرته هيئة المحكمة الزجرية بعين السبع بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بعدما نظرت في شكاية وجهها ادريس الثمري برلماني العدالة والتنمية بإقليم آسفي، ونائب رئيس الجماعة الحضرية لأسفي ضد “نيني ” من اتهامات وتزييف للحقائق في مقاله “من الكارينات الى الفيلات”.
كما أجبرت المحكمة ذاتها،  مدير “الأخبار” على نشر حكمها الصادر اليوم في جريدته التي يديرها، وفي جرائد أخرى على نفقته الشخصية، جزاء على الاتهامات التي وجهها في حق البرلماني ادريس الثمري.
وفي هذا السياق، قال البرلماني الثمري، في تصريح لموقع “pjd.ma”،  إن “ما قضت به المحكمة دليل واضح على كذب ومزاعم “رشيد نيني” مدير جريدة الأخبار في حقي وحق عدد من المواطنين والمسؤولين الذين اكتووا بافتراءاته وأكاذيبه”.
وأضاف الثمري، أن المحكمة قامت بالدور المطلوب في إنصاف المظلومين ضد الصحفي رشيد نيني، مؤكدا أن الصحافة مهنة نبيلة تستوجب الموضوعية والمهنية وعدم الافتراء والكذب ونسج قصاصات صحفية لا أساس لها في الواقع.