اخبار جهة مراكش | الخميس 30 يوليو 2015 - 03:34

المجلس البلدي لقلعة السراغنة يصادق بالاجماع على مجموع نقط دورة يوليوز

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
صادق اعضاء المجلس البلدي لقلعة السراغنة، يومه الاربعاء، بالاجماع على مجموع النقط الواردة في جدول اعمال اخر دورة في ولايته التي من المنتظر ان تنتهي قبل اسابيع من السنة الحالية.
وتميز جدول اشغال الدورة التي ترأس اشغالها نورالدين ايت الحاج بالمصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس البلدي والخزينة الاقليمية، تنص على تنفيد مقرر المجلس القاضي باسترجاع الباقي استخلاصه من طرف العديد من المواطنين والبالغ مامجموعه 3 ملايير من السنتيمات. وهو المبلغ الذي سبق للعديد من اعضاء المجلس ان طالبوا بالشروع في استرجاعه لخزينة الجماعة من طرف العديد من المحسوبين على قطاع التجارة والصناعة والاعمال والذي يوجد من بينهم بعض النافدين في المدينة المتهربين من اداء مستحقات المجلس دون وجه حق.
وخلال دورة اليوم التي عرفت غياب بعض الوجوه المرتقب اعادة ترشحيها لانتخابات يوم الرابع من شهر شتنبر القادم، قدم نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي كلمة مؤثرة اعتبر فيها حصيلة المجلس مشرفة مقارنة مع الفترة السابقة، واكد في كلمته ان حصيلة المجلس البلدي لقلعة السراغنة وبالرغم من الاكراهات التي واجهها المجلس عرفت انجاز مشاريع ساهمت بشكل ملحوظ في تغيير وجه المدينة.
واوضح ان المجلس البلدي وبتعاون مع السلطات المحلية والاقليمية وجميع الموظفين والاعوان وبالمصالح الادارية المسؤولة، عمل على توفير وسائل واعطاء الانطلاقة لمشاريع ستساهم بشكل كبير في تحسين اوضاع المدينة في العديد من المجالات، واكد نورالدين ايت الحاج ان المجلس البلدي عمل بشكل جماعي على ترشيد النفقات والتحكم في الميزانية من اجل الحفاظ على المال العام وصرفه في الفصول المنصوص عليها في ميزانية الجماعة.
وفي ختام الدورة رفع رئيس المجلس البلدي برقية ولاء واخلاص باسم جميع اعضاء المجلس وسكان المدينة الى صاحب الجلالة الملك محمد السادس.