اخبار جهة مراكش | الأحد 9 أغسطس 2015 - 21:21

حادثة سير مروعة بالطريق السيار سيدي محمد الدليل ترسل شخصين الى مستشفى ابن طفيل بمراكش بعد انقلاب شاحنة محملة بالأسماك

  • Whatsapp

سمير الخصاصي- شيشاوة 
وقعت حادثة سير مروعة، ليلة أمس السبت 8 غشت، على مستوى الطريق السيار الرابط بين اكادير ومراكش، وبالتحديد على مستوى النقطة الكيلمترية 281 الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة سيدي محمد دليل، بعد أن صدمت شاحنة من الحجم الكبير محملة بشحنة من الأسماك، كانت في اتجاه مراكش، شاحنة اخرى من نوع (ميتشي بيشي).
وخلف الحادث، اصابة سائق الشاحنة اصابة خطيرة على مستوى رجله، للحد الذي بلغت مستوى متقدم من البثر، حيث حوصر داخل الشاحنة، نظرا لقوة الاصطدام. كما تسبب الحادث في إصابة سيدة أربعينية بجروح وكسور خطيرة على مستوى الأطراف، كانت على متن سيارة خفيفة رفقة احدى قريباتها، بعد ان انقلبت سيارتها بسبب انزلاق عجلات مركبتها أمام أكوام الأسماك التي تدفقت في الطريق السيار.
كما أسفر الحادث بحسب مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، عن اصابة سيدة بجروح خفيفة كانت على متن سيارة عائلية رفقة أسرتها بسبب الانزلاق، فضلا عن خسائر مادية في المركبات الأربعة ( شاحنتين وسيارتين خفيفتين) وضياع شحنة الأسماك التي قدرت بالملايين.
والى ذلك، وفور توصلها بإخبارية في الموضوع، هرعت عناصر الدرك الملكي لفرقة الدراجين، لعين المكان، لمعرفة ملابسات الحادثة وتحديد المسؤوليات القانونية واعادة حركة المرور في وجه المسافرين، فيما قامت عناصر الوقاية المدنية التابعة لمدينة شيشاوة، بإنقاذ حياة كل المصابين بطريقة مهنية واحترافية باستعمال معدات جد متطورة، بما في ذلك سائق الشاحنة الذي كان مخاصرا داخل الشاحنة، حيث تم استعمال سيارة الانقاذ الطرقي التي توكل لها مهمة قطع أطراف من المركبات (الحديد) للوصول الى الركاب.
وتم نقل المصابين الى مستعجلات المستشفى الجامعي ابن طفيل بمراكش على متن سيارات الاسعاف التابعة للوقاية المدنية.