اخبار جهة مراكش | السبت 15 أغسطس 2015 - 02:30

حصري..حسن طالب رئيس المجلس الاقليمي لشيشاوة يتقدم بملف ترشحه بسيدي المختار ويضع حدا ل”تكهنات” مغادرته الحياة السياسية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة
كشفت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، أن الاتحادي مولاي الحسن طالب المستشار البرلماني ورئيس المجلس الاقليمي بشيشاوة، وضع صباح يوم الجمعة 14 غشت، ملف ترشحه على مستوى الدائرة التاسعة “أولاد عزوز” بالجماعة القروية سيدي المختار لخوض الاستحقاقات الانتخابية المزمع اجراءها في يوم الجمعة 4 شتنبر من السنة الجارية، وذلك لدى المصالح المختصة بمقر عمالة شيشاوة.
وبحسب مصادر متطابقة، فإن حسن طالب رئيس المجلس الاقليمي، يراهن على اكتساح جميع الدوائر الانتخابية الواقعة في النفوذ الترابي لجماعة سيدي المختار، خصوصا أن اتحاديي جماعة سيدي المختار عملوا على تغطية جميع الدوائر وبدون استثناء، عكس بعض المناطق الأخرى من الاقليم كمدينة امنتانوت، بعد ان رحلت عدد من الأسماء الاتحادية في اتجاه حزب الأصالة والمعاصرة.
هذا، وينافس حزب الوردة بسيدي المختار مجموعة من الاحزاب القوية محليا يتقدمهم حزب التجمع الوطني للاحرار، وحزب العدالة والتنمية بالاضافة الى حزب الاصالة والمعاصرة.
وفي سؤال من “مراكش الآن” لذات المصدر حول مرشح لائحة الاتحاديين بإقليم شيشاوة للانتخابات الجهوية؟ كشف أن هذا الأمر لم يحسم بعد، حيث كان حزب الوردة في البداية زكى القيادي يوسف سموم ابن مدينة امنتانوت، الى أن تفاجئت القيادة الاقليمية في اخر لحظة بتغيير سموم للحزب.
فيما أوضح مصدر اخر من حزب الشهيد المهدي بنبركة، أن وكيلة اللائحة النسائية ستكون من مدينة امنتانوت، فيما وكيل اللائحة من جماعة سيدي المختار، مبرزا ان عددا من الأسماء تم اقتراحها وسيتم التداول فيها في اجتماع سيعقد في غضون الايام القليلة المقبلة، واضاف ذات المتحدث، أن نسبة تغطية الحزب على مستوى اقليم شيشاوة ستتراوح ما بين 60% و75% .