اخبار جهة مراكش | السبت 15 أغسطس 2015 - 13:27

حصري..المنصوري والمريني وبنخار ثلاث مراكشيات يقدن لاوئح انتخابية بالاستحقاقات الجماعية المقبلة

  • Whatsapp

موسى الابراهيمي – مراكش الآن
ثلاث سيدات مراكشيات ركبن التحدي وقررن الترشح وكيلات للوائح الانتخابية الجماعية القادمة بمقاطعات مراكش، امام منافسة شرسة من طرف العشرات من اللوائح الذكورية.
وتبقى البرلمانية فاطمة الزهراء المنصوري التي تشغل رئيسة للمجلس الجماعي لمراكش اكثرهن تجربة بعدما نحجت في وقت سابق في خوض نفس التحدي بعدما قادت لائحتها خلال الانتخابات التشريعية الاخيرة وونجحت للوصول الى قبة البرلمان باسم الاصالة والمعاصرة عن الدائرة الانتخابية مراكش المدينة سيدي يوسف بن علي تسلطانت، بعدما هزمت مجموعة من الوجوه الرجالية القوية يتقدمهم محمد المعطاوي رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي، ونجيب ايت عبد المالك رئيس غرفة الصناعة التقليدية ونجيب رفوش “ولد العروسية” البرلماني السابق.
اليوم فاطمة الزهراء المنصوري تقود لائحتها الانتخابية “المثيرة للجدل” باسم حزب الجرار بمقاطعة مراكش المدينة بعدما خاضت جماعيات 2009 وكيلة للائحة النسائية بمقاطعة المنارة، وعيونها منصبة على العودة من جديد الى منصب عمدة مراكش لتكون الشخصية المراكشية الاولى التي استطاعت شغل المنصب المذكور في ولايتين متتاليتين بالرغم من الانتقادات التي توجه للاسماء التي تضمها لائحتها الجديدة.
ومن جهة ثانية، تخوض الدكتورة زكية المريني الانتخابات الجماعية المقبلة وكيلة للائحة حزب الاصالة والمعاصرة بمقاطعة جليز وهي التي شغلت منصب رئيسة للمقاطعة المذكورة خلال الست سنوات الماضية، حيث استطاعت ان تصمد حزبيا وتنظيميا للنيل حظوة وكيلة لائحة الحزب بعد انسحاب عبد السلام الباكوري الامين العام الجهوي في اخر لحظة وقبول عبد العزيز مروان نائب عمدة مراكش ان يلعب دور الوصيف.
زكية المريني سبق ان خاضت الانتخابات البرلمانية وكيلة لحزب الاصالة والمعاصرة بعد تجريد غريمها الدكتور احمد المتصدق من مقعده من طرف المجلس الدستوري، حيث فشلت في الظفر بالكرسي البرلماني بيد انها ظلت تتسلق مراتب الاصالة والمعاصرة حتى تمت تزكيتها رئيسة لمجلسه الجهوي، كما تبقى طموحاتها المستقبيلة اكبر من رئاسة مقاطعة جليز.
هذا، ووقع اختيار حزب الاتحاد الدستوري على بهية بنخار مديرة الاذاعة الخاصة “راديو بلوس” مراكش من اجل قيادة لائحة الحزب بمقاطعة جليز خلال الانتخابات الجماعية المقبلة في اول تجربة انتخابية تخوضها امام منافسة قوية بدائرة تصنف بدائرة الموت.
بهية بنخار الحاصلة على شهادة الماستر في تسيير المقاولات من المدرسة العليا للتجارة تدخل المنافسة مسلحة بشبكة علاقات واسعة نسجتها خلال السنوات الماضية على المستوى المهني والجمعوي، ومدعومة من طرف العديد من الوجوه الرياضية والفنية والاعلامية.
كما انها فضلت خوض التحدي وقيادة لائحة حزب الاتحاد الدستوري بمقاطعة جليز على ان تخوض الانتخابات المقبلة وصيفة لنجيب رفوش “ولد العروسية” بمقاطعة مراكش المدينة باسم حزب الاتحاد الاشتراكي الذي ترعرعت داخل هياكله.