سياسة | السبت 15 أغسطس 2015 - 20:23

وزارة الداخلية:19 غشت آخر أجل لتقديم طلبات التسجيل باللوائح الانتخابية

  • Whatsapp
ذكر بلاغ وزير الداخلية أن الأجل المحدد قانونا لتقديم طلبات التسجيل الجديدة من طرف الأشخاص غير المقيدين في اللوائح الانتخابية العامة سينتهي في تمام الساعة 12 ليلا من يوم الأربعاء 19 غشت، في إطار الاستعدادات لانتخابات أعضاء المجالس الجماعية والجهوية المقرر إجراؤها يوم الجمعة 4 شتنبر 2015.
وستعقد اللجان الإدارية المختصة، برئاسة القضاة اجتماعاتها ابتداء من يوم الخميس 20 غشت الحالي، لدراسة الطلبات المذكورة واتخاذ القرارات اللازمة في شأنها طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
وعلى إثر اجتماعات اللجان الإدارية، يضيف البلاغ، فإن لوائح المسجلين الجدد سيتم تعليقها بمكاتب السلطات الإدارية المحلية ومصالح الجماعة أو المقاطعة يوم الثلاثاء 25 غشت 2015، وذلك حتى يتسنى لكل من يعنيه الأمر الاطلاع عليها في الأماكن المذكورة.
وحسب البلاغ المذكور، فإنه كما يمكن للمسجلين الجدد أن يطلعوا على البيانات الخاصة بهم، وكذا مكاتب التصويت المخصصة لهم ابتداء من يوم الجمعة 28 غشت 2015 بواسطة إرسال رسالة قصيرة مجانية إلى الرقم 2727، تتضمن فقط رقم البطاقة الوطنية للتعريف، أو عن طريق الموقع الالكتروني المخصص للوائح الانتخابية العامة (دوبلفي دوبلفي دوبلفي .ليستإلكتورال.إم أ) أو عن طريق تحميل التطبيق المسمى (مون بيفي) على الهاتف النقال.