اخبار جهة مراكش | السبت 22 أغسطس 2015 - 10:09

المحامي صالح بوسكري يقود لائحة حزب جبهة القوى الديموقراطية للمنافسة على مقاعد الانتخابات الجهوية لعمالة شيشاوة

  • Whatsapp

توفيق عطيفي- شيشاوة
كشفت مصادر حزبية ل”مراكش الآن”، أن المحامي صالح بوسكري وضع اللائحة الجهوية لحزب جبهة القوى الديموقراطية الذي يقوده بإقليم شيشاوة، لدى المصلحة المختصة باستقبال ملفات الترشح بمقر عمالة شيشاوة والتي ستخوض الانتخابات الجهوية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 4 شتنبر المقبل، للمنافسة على المقاعد 8 المخصصة لإقليم شيشاوة على مستوى جهة مراكش اسفي المحدثة.
وتضم لائحة حزب جبهة القوى الديموقراطية، كل من صالح بوسكري وكيلا للائحة عضن الزيتون، متبوعا برجل الأعمال الحاج أحماد اوبيكي، والتاجر بيهي زهوان، والأستاذ البراح ابراهيم، الاستاذ الحسين جاندار.
فيما يوجد على رأس اللائحة النسائية الأستاذة أسماء النقراشي الفاعلة الجمعوية والنقابية، تليها وصيفتها لطيفة أمجود الطالبة الجامعية وأخيرا المربية الومزلي خدوج.
وبالنظر الى بنية الأسماء التي تضمها لائحة حزب جبهة القوى الديموقراطية، نجد حضورا وازنا لعدد من الأطر، في مجال العدل والتعليم والمال والأعمال، حضور قال عنه المحامي صالح بوسكري، في تصريح حصري خص به”شيشاوة الآن”، أن الأسماء الوازنة التي ضمتها لائحته، فيها اشارة ورسالة الى المثقفين والأطر بإقليم شيشاوة والغيورين على مصالحه للنهوض ومحاربة الطبقة المفسدة التي تستعين بالمال الحرام في الاستحقاقات الانتخابية، وذلك انسجاما مع توجيهات الخطاب الملكي بمناسبة الاحتفال بذكرى 20 غشت، الذي يحمل في نظره دلالات وصفها بالكبيرة جدا.
واعتبر القيادي صالح بوسكري، الخطاب الملكي دعوة لجميع المغاربة وبكل فئاتهم الى تحمل المسؤولية الشمولية، للدفاع عن مشروع الجهوية المتقدمة التي هي رهان المغرب، مضيفا أنه يدعوا كل الشيشاويات والشيشاويين بدعم مرشحي حزبه لأنهم يشكلون اضافة نوعية للمشهد السياسي باقليم شيشاوة ولهم مشروع رؤية لتنمية الجماعات المحلية الواقعة في النفوذ الترابي لاقليم شيشاوة.
وفي سؤال ل”مراكش الآن”، حول أهم الخطوط الكبرى لبرنامج حزبه الانتخابي، كشف المحامي بوسكري، أن برنامج حزبه يقوم على أهداف دقيقة وواقعية، أولها استرجاع الثقة للمواطن في العملية السياسية ومواجهة قوى الإرتداد التي تستعين بالية شراء الذمم، محاربة الفقر، الدفاع عن التعليم والصحة بالإقليم لدى دواليب السلطة المركزية والجهوية والاقليمية وفق تعبيره.
وأضاف أنه يراهن على الفوز بجميع الدوائر الانتخابية التي جرى تغطيتها، خصوصا ان نسبة تغطية حزب جبهة القوى الديموقراطية بلغت 70% اقليميا، رغم ما وصفه بالظروف المصاحبة لعملية استقطاب المرشحين، والتي يعرفها الجميع، وقال بهذا الخصوص:” الجميع مطالب بالتصدي لتشويه المشهد السياسي والانتخابي الذي تقوده جهات يعرفها الجميع، حتى نتماشى وروح خطاب 20 غشت الذي ألقاه الملك ليلة أول أمس الأربعاء”.
يذكر أن الأستاذ صالح بوسكري يعمل محاميا بهيئة مراكش، برلماني سابق عن اقليم شيشاوة، نائب رئيس المجلس الاقليمي الحالي، ورئيس اللجنة الاجتماعية والثقافية لذات المجلس، فضلا عن كونه ناشط حقوقي في الدفاع عن قضايا حقوق الانسان ويعتبر صالح بوسكري من الفاعلين المحليين بمنطقة سكساوة والمداشر التابعة لها في مجال المجتمع المدني.