اخبار جهة مراكش | السبت 22 أغسطس 2015 - 10:54

عامل قلعة السراغنة يجتمع بالكتاب الاقليميين للهيئات السياسية ويؤكد حرص الادارة على الحياد التام للانتخابات الجماعية والجهوية

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
علمت “مراكش الآن” من مصادر جيدة الاطلاع، ان محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة، عقد يوم امس الجمعة مباشرة بعد انتهاء الاجال القانونية لوضع الترشيحات للانتخابات الجماعية والجهوية، اجتماعا مع الكتاب الاقليميين للاحزاب السياسية حول ضبط تعليق الملصقات الخاصة بالاعلانات الانتخابية. وخلال هذا الاجتماع الذي حضره الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورجال السلطة المحلية، قدم عامل الاقليم النصوص والاجراءات القانونية التي تؤطر فضاءات الدعاية الصادرة في الجريدة الرسمية.
واوضح محمد صبري للحاضرين عددا من النصوص التشريعية التي تحدد الاماكن التي يجرم فيها تعليق الاعلانات الانتخابية، كاماكن العبادة وملحقاتها والمباني الحكومية والمرافق العمومية.
كما قدم عامل الاقليم الجوانب التي حددها المرسوم المنظم لهذه العملية والتي يمكن للمترشحين استغلالها لتعليق ملصقاتهم ومنشوراتهم الدعائية بالاضافة الى توزيع اماكن اشهار الاعلانات الانتخابية بين الاطراف المتنافسة عن طريق القرعة.
وقال مصدر حضر الاجتماع، ان عامل اقليم قلعة السراغنة،اكد حرص الادارة على اتخاذ كل التدابير الكفيلة بتنظيم انتخابات يوم الجمعة رابع شتنبر القادم، في اطار ماتنص عليه القوانين وفي حياد تام للمصالح و اجهزة واطرومسؤولي الادارة الترابية بالاقليم.