اخبار جهة مراكش | السبت 5 سبتمبر 2015 - 04:37

أمن شيشاوة يعتقل ناخبا اتهمه رئيس مكتب الدائرة الانتخابية الثانية بالتقاط صورة بهاتفه لاختياره الانتخابي بالمعزل

  • Whatsapp

سمير الخصاصي- شيشاوة
كشفت مصادر مطلعة ل”مراكش الآن”، أن الضابطة القضائية لأمن شيشاوة، اعتقلت ناخبا بالمكتب رقم 2 التابع للدائرة الانتخابية حي المسيرة، التي يتواجد مكتب تصويتها بثانوية ابن العربي التأهيلية بمدينة شيشاوة، بعد شكوك من قيامه بعملية تصوير الورقة المنفرد ة الخاصة بالترشيح داخل معزل، امس الجمعة 4شتنبر.
وأضافت ذات المصادر، أن رئيس مكتب التصويت، دخل في شنان بينه وبين الناخب العشريني متهما اياه باستعمال الهاتف لالتقاط صورة لاختياره الانتخابي، وهو ما اضطرت معه العناصر الأمنية المرابطة بمدخل مكتب التصويت على التدخل وربط الاتصال بالضابطة القضائية، التي اقتادت الناخب الى مقر الدائرة الامنية بتنسيق مع السلطات المحلية.
والى ذلك، أخلي سبيل الناخب المذكور، بعد أن تبين للضابطة القضائية براء ة المتهم من المنسوب اليه من قبل رئيس مكتب التصويت، وتم الاستماع لأقواله في محضر قانوني بناء على تعليمات من النيابة العامة المختصة بابتدائية امنتانوت.
يذكر أن عدد من رؤساء مكاتب التصويت وفق مصادر خاضة ل”مراكش الآن”، يشتكون من استعمال الناخبات والناخبين للهاتف النقال في عملية تصوير اختياراتهم الانتخابية، اما بدافع تأريخ اللحظة، او اعتمادها كدليل مادي لدى المرشح الذي اختاره الناخب سواء بدافع الاختيار الحر والسياسي او تحت ضغط الاغراء وشراء الذمم.