سياسة | الإثنين 14 سبتمبر 2015 - 15:54

تجمعي ينسحب واثنين اخرين لم يصوتا على الشوباني رئيس جهة درعة تافيلالت

  • Whatsapp

حسم الحبيب شوباني، مرشح أحزاب تحالف الأغلبية لرئاسة جهة درعة تافيلالت، سباق الفوز بالجهة لصالحه في مواجهة محمد الانصاري، قيادي حزب الاستقلال ومرشحه، بعدما انتخب بالأغلبية، بحصوله على 24 صوتا من أصل 45، فيما حصل منافسه الأنصاري على 18 صوت، في الوقت الذي امتنع اثنين من حزب التجمع الوطني للأحرار عن التصويت،  فيما انسحب مرشح آخر.
وبحسب نتائج التصويت العلني بالأيدي، التي وضعت شوباني على رئاسة الجهة، فقد حصل مرشح أحزاب تحالف الأغلبية على 5 أصوات من التقدم والاشتراكية، و5 أصوات من الحركة الشعبية، وصوتين من التجمع الوطني لأحرار.
وفي هذا الصدد، قال مبارك اجميلي، الكاتب الجهوي  لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، في تصريح خاص لـpjd.ma ، أن التحالف الحكومي على مستوى الجهة استطاع الحفاظ على تماسكه، من خلال الوفاء للالتزامات التي تعاقدوا عليها بإعطاء الأولوية في التصويت لصالح مكونات الأغلبية، والذي يقضي بدعم العدالة و التنمية.
وسجل جميلي في هذا السياق، ممارسة الضغط والترهيب على قيادة الأحرار الجهوية، من أجل ثنيهم عن التصويت لصالح مرشح أحزاب تحالف الأغلبية، غير أنهم انتصروا على ما أسماها الوسائل الهجينة، وصمدوا في وجه الوعيد والتهديد ووفوا بالتزامهم، يضيف ذات المتحدث.