اخبار جهة مراكش | الجمعة 18 سبتمبر 2015 - 16:01

واعمرو يحصل على اغلبية مريحة لضمان ولاية جديدة لرئاسة المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
اكدت مصادر حزبية مسؤولة بقلعة السراغنة، ان عبد الرحيم واعمرو وكيل لائحة الجرار التي حصلت، يوم امس الخميس، على المرتبة الاولى في انتخاب اعضاء المجلس الاقليمي 8 مقاعد من اصل 21 مقعدا، ضمن اغلبية مريحة تتكون من الطاهر بلفاسي ونبيل ابو الخير عن حزب الاستقلال، احمد الشابي وحميد لخصيم عن الحركة الشعبية، عبد السلام كريم عن الاتحاد الاشتراكي، كمال الطاهري، محمد الشائطي عن التقدم والاشتراكية، بالاضافة الى مصطفى حافيظ وكيل لائحة التجمع الوطني للاحرار.
وهم الاعضاء الفائزون الذين حضروا مساء يوم امس اللقاء الذي انعقد مباشرة بعد الاعلان عن النتائج النهائية بسيدي رحال لتاكيد تزكيتهم لعبد الرحيم واعمرو رئيسا للمجلس الاقليمي لقلعة السراغنة.
فيما غاب عن اللقاء كل من محمد مصدق وعبد العزيز بن رزوق عن حزب العدالة والتنمية، المختار بنفائدة عن حزب التجمع الوطني للاحرار، المصطفى الكح والمصطفى المنوني عن الاتحاد الاتحاد الدستوري.
يذكر ان لائحة الجرار حصلت على 290 صوتا، متبوعة بلائحة الحمامة 90 صوتا، الاتحاد الدستوري 80 صوتا، التقدم والاشتراكية 72 صوتا، العدالة والتنمية 67 صوتا، الحركة الشعبية 68 صوتا، الاستقلال 62 صوتا و32 صوتا لفائدة لائحىة الاتحاد الاشتراكي.
وكانت اللجنة الاقليمية لتلقي النتائج بمقر عمالة الاقليم، برئاسة القاضي احمد القباب وعضوية سعيد اخي، الطاهر عرش، وعبد اللطيف مكرم قد اعلنت، ان اقتراع يوم امس الخميس، سجلت 6 اصوات ملغاة بعد مشاركة 767 ناخبا من اصل 781 عضوا جماعيا بمجموع جماعات اقليم قلعة السراغنة.