اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 11:54

عاجل..قربالة بجلسة انتخاب رئيسا جديدا لمقاطعة سيدي يوسف بن علي وسلطات مراكش ترفع الجلسة +صور

  • Whatsapp

نوفل القاسيمي – مراكش الآن
عاشت القاعة الكبرى بمجلس جهة مراكش، صباح اليوم الثلاثاء 22 شتنبر، على وقع الفوضى خلال جلسة انتخاب رئيس جديد لمقاطعة سيدي يوسف بن علي خلفا لمحمد المعطاوي الذي فشل في الحفاظ على مقعده بالمقاطعة المذكورة.
ويتنافس على منصب رئيس المقاطعة مولاي البشير توبة وكيل لائحة حزب العدالة والتنمية ومولاي اسماعيل المغاري وكيل لائحة حزب التجمع الوطني للاحرار، قبل ان تتطور الاوضاع داخل القاعة مما دفع بسلطات مراكش في شخص باشا سيدي يوسف بن عليى الى رفع الجلسة الى وقت لاحق.
ووجه تحالف حزب الاحرار وحزب الاصالة والمعاصرة اتهامات لاذعة الى اعضاء حزب العدالة والتنمية حيث تم وصفهم ب”البلطجية” والتي وصلت الى حدود اقتحام المنصبة الرسمية واحتلالها في تحد واضح لسلطات مراكش.
وفي المقابل، حمل قيادي عن حزب العدالة والتنمية في تصريح هاتفي ب”مراكش الآن”، سلطات مراكش في شخص “الباشا” مسؤولية الاحتقان التي تعرفه جلسة انتخاب رئيس جديد لمقاطعة سيدي يوسف بن علي، حيث تم اتهامه باجبار احد مناضليهم بالالتحاق باغلبية منافسهم مما يدفع الى التساؤل عن الحيادية في تعامل السلطات المحلية مع المسلسل الانتخابي بالمقاطعة المذكورة.
ومن جهة ثانية، خلف اقصاء مناضلي ومناضلات مقاطعة سيدي يوسف بن علي من لائحة المكتب المسير للمجلس الجماعي خلال جلسة انتخاب محمد العربي بلقايد عمدة لمراكش، حالة من الاستياء في صفوف ساكنة المقاطعة وخصوصا متتبعي الشأن المحلي وهو مادفع بالعديد منهم الى محاولة الانتقام من قيادات حزب المصباح بالدفع بمستشاريهم للتصويت العقابي على الحزب بمجلس المقاطعة.

سيدي يوسفcopie

سيدي يوسف copie سيدي يوسف copie سيدي يوسف copie