اخبار جهة مراكش | السبت 10 أكتوبر 2015 - 03:18

اقليم قلعة السراغنة يحتضن النسخة الثانية للمعرض الوطني للزيتون والمنظمون يتوقعون حضور ازيد من 120الف زائر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
تحتضن مدينة العطاوية باقليم قلعة السراغنة في الفترة مابين 11 و14 نونبر القادم، النسخة الثانية للمعرض الوطني للزيتون تحث شعار:”جودة وتحسين منتوج الزيتون الرهانات الرئيسية لبرنامج مخطط المغرب الاخضر،من اجل تسويق احسن”. وينظم معرض هذه السنة تحث اشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري، بشراكة مع الفدرالية البين المهنية المغربية للزيتون والغرفة الفلاحية لجهة مراكش، المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة وبلدية العطاوية..
وحسب مصدر مسؤول بالمديرية الجهوية للفلاحة، فان تنظيم نسخة هذه السنة، تنظم في اطار تعزيز وتنمية قطاع الزيتون، ولتكون موعدا سنويا للمهنيين والباحثين. ويشكل قطاع الزيتون المنتوج الفلاحي الرئيسي بجهة مراكش بمساحة اجمالية تقدر ب:192 الف هكتار. ويمثل اقليم قلعة السراغنة حوالي 50 في المائة من انتاج الجهة بمساحة اجمالية تتجاوز 47 الف هكتار من اشجار الزيتون، وتجمعا مهما لوحدات التحويل.
وستنظم النسخة الثانية من هذا المعرض على مساحة تقدر بهكتارين، لاحتضان 80 عارضا يمثلون المقاولات والشركات واخر الابتكارات في المجال التقني الفلاحي للانتاج والصناعة الغذائية، فضلا عن الابناك والغرف المهنية ومكاتب الدراسات. ويتوقع المنظمون حضور ازيد من 120 الف زائر، ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم ندوات وورشات، وعرض ومناقشة مواضيع تتعلق بجودة وتسويق منتوجات الزيتون.