اخبار جهة مراكش | الأحد 21 ديسمبر 2014 - 05:21

الاتفاق على توطيد علاقة التعاون بين المجلسين الاقليميين ببرشلونة وقلعة السراغنة

  • Whatsapp

سيدي رحال 15

محمد لبيهي – مراكش الآن

اختتم اعضاء وفد بلدية سيدي رحال يوم امس السبت زيارتهم لاسبانيا بعقد اجتماع بمقر المجلس الاقليمي لبرشلونة مع المكلفين بالعلاقات الخارجية والتعاون. وعرف اللقاء الذي حضره عبد الرحيم واعمرو الى جانب الدكتورة زكية لمريني رئيسة المعهد المغربي للتنمية المحلية، مباحثات تناول فيها الجانبان فرص التعاون والتنسيق في المجالات التي تهم العمل الجماعي، حيث تم الاتفاق على توطيد العلاقة بين المجلس الاقليمي لبرشلونة والمجلس الاقليمي لعمالة اقليم قلعة السراغنة .

وقال عبد ارحيم واعمرو رئيس المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة في اتصال هاتفي ب “مراكش الآن”، عقب اختتام زيارة الوفد المغربي، إن المشاركين في  هذه الزيارة التي نظمها المعهد المغربي للتنمية المحلية صادقوا على مواصلة الجهود الهادفة الى تعزيز التعاون بين اعضاء المجلس البلدي لسيدي رحال ونظرائهم ببلدية غرانيولز، والعمل على تحقيق برامج التنمية المحلية.

وأوضح واعمرو ان جميع اعضاء الوفد عبروا خلال حفل اختتام الزيارة المنظم بمقر بلدية غرانيولز والذي عرف تبادل هدايا رمزية بين رئيسي البلديتين، عن ارتياحهم للزيارة التي اتاحها المعهد المغربي للتنمية المحلية لهم للاطلاع على المشاريع والمؤسسات  بغرانيولز وبرشلونة والتقاء نظرائهم الاسبان وماافرزته من فوائد في مجالات تعاون وتباحث مثمرة. وأفاد رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة انه من المنتظر ان يقوم وفد اسباني بزيارة لبلدية سيدي رحال خلال شهر فبراير 2015. وأكد ان أعضاء بلدية غرانيولز اشادوا في شهاداتهم بالاداء الذي وصفوه بالمتميز لاعضاء الوفد المغربي والذي عبروا من خلاله عن اداء دبلوماسي رفيع وانعكاسا لصورة مشرفة لبلدهم المغرب.

وعلمت مراكش الان ان الوفد المغربي غادر التراب الاسباني مساء امس السبت مباشرة بعد نهاية حفل اختتام الزيارة في اتجاه مطار مدينة مراكش الدولي بعدما استغرقت اسبوعا كاملا تمحورت جل اللقاءات التي عقدت خلالها حول بحث سبل التعاون والشراكة من اجل تنفيذ مشاريع تنموية،كما شملت الزيارة مركز المواطنة،معهد التربية البيئية، محطة معالجة المياه العادمة، والمركز الثقافي..

سيدي رحال 16